الإثنين 13 مايو 2024

محافظ القاهرة يتفقد المرحلة الأولى من مشروع محور الفنجري

2-4-2017 | 14:32

تفقد عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، الأعمال الجارية لإنشاء محور الفنجري.

ويعد محور الفنجري من المحاور العرضية المهمة التى ينفذها الجهاز التنفيذى لمشروعات القاهرة الكبرى؛ لنقل الحركة المرورية من صلاح سالم والاوتوستراد، وصولاً إلى محور المشير، ثم إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، مما يسهم فى تخفيف الضغط المروري عن وسط المدينة.

يأتي ذلك فى إطار متابعة المحافظ للمشروعات القومية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة،  بحضور  المهندس محمد ناصر رئيس الجهاز المركزي للتعمير واللواء على زين العابدين، نائب رئيس الجهاز المركزى والمهندس محمد صلاح رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى واللواء وائل عزت نائب رئيس الجهاز واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ومسئولي الشركة المنفذة .

وتم استعراض مراحل المشروع والتي تنقسم إلى ثلاثة مراحل: الأولى إنشاء كوبري بطول 1500 متر وعرض 23 مترا، ويضم 3 حارات من كل اتجاه وذو مستويين، يمتد من صلاح سالم مروراً بممدوح سالم، ومسجد آل رشوان، ومنزل المستوى الأول بالمخيمة الدائمة أما المستوى الثانى، فيمتد إلى الاوتوستراد ومزمع الانتهاء منه خلال النصف الثاني من هذا العام بتكلفة تقدر بحوالي 275 مليون جنيه.

أما المرحلة الثانية فتشمل توسعة كوبري الفنجري والمساحة الأرضية، وإضافة حارتين بكل اتجاه، مع إنشاء نفق أمام مبنى الأمن الوطني، بتكلفة تقديرية حوالي 275 مليون جنيه ، والمرحلة الثانية فتشمل إقامة كوبري معلق، أعلى منطقة كوبري القبة لربط المشروع بالكامل، بتكلفة حوالي 500 مليون جنيه .

وأشاد المحافظ بالجهد المبذول من الجهاز التنفيذى لمشروعات القاهرة الكبرى وشركة المقاولات المنفذة للمشروع والتى تعمل على قدم وساق على مدار اليوم بالكامل والصعوبات التى تواجها لتنفيذ الاعمال طبقاً لجداول الخطة الزمنية من أعمال تحويل المرافق ( غاز - مياه - كهرباء - تليفونات .. الخ )، أو عمل الحماية اللازمة لها، مع قيام الشركة باقامة محطة خرسانة بالموقع كذلك إنشاء 6 مصانع لإنشاء الكمرات سابقة الصب والاجهاد اللازمة للمشروع، بالقرب من مواقع العمل توفيراً للجهد والمال والوقت وعدم التسبب فى أزمات مرورية خلال نقلها للموقع .

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air