الإثنين 20 مايو 2024

«البدوي»: قرارات الرئيس انتصار للطبقة العاملة وتحقق للعدالة الاجتماعية

أخبار22-3-2019 | 13:30

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بإصلاح منظومة الأجور وسحب استشكال الحكومة على حكم المحكمة الإدارية العليا بشأن علاوات أصحاب المعاشات ورد المديونية المستحقة لصناديق المعاشات هي انتصار للطبقة العاملة وتصب في صالح هيكلة الأجور .

وأضاف البدوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هيكلة الأجور كان مطلبا شعبيا في بعد ارتفاع الأسعار، مؤكدا أن مبادرة الرئيس هي انتصار للعمال ليحصلوا على حقوقهم وتمثل بداية حقيقية لتحرك الدولة تجاه تحسين أوضاع العمال وتحقيق العدالة الاجتماعية  وخطوة مبشرة بأن العمال على رأس اهتمامات الدولة.

وأكد أنه بموجب هذه القرارات سيحصل العمال وأصحاب المعاشات على حقوقهم طبقا للقانون ويزيح غصة كانت لدى أصحاب المعاشات تحديد بعد استشكال الحكومة على حكم المحكمة الإدارية العليا بصرف 5 علاوات متأخرة لأصحابها، مضيفا أن تدخل الرئيس جاء لصالح أصحاب المعاشات وسيعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي.

وأوضح أنه بقي أن يصدر قانون العمل الجديد وقانون التأمينات الاجتماعية ليحصل العمال على ما يوازي ما كانوا يتقاضونه أثناء العمل لتكتمل حقوق العمال.