الأربعاء 22 مايو 2024

"سعفان" يفتتح ملتقى للتوظيف بشبرا الخيمة يوفر 5 آلاف فرصة عمل

أخبار23-3-2019 | 13:16

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن القيادة السياسية تعطي الأولوية لتمكين الشباب، الأمر الذي جعل الوزارة توجه كامل اهتمامها لمصلحة الشباب، في توفير فرص العمل، ليسهم في عملية البناء، قائلا" إن الدول لا تبنى إلا بسواعد أبنائها".

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، اليوم السبت، ملتقى توظيف الشباب الذي ينظمه حزب حماة الوطن بنادي بهتيم الرياضي بشرق شبرا الخيمة بالقليوبية، الذي يوفر 5 آلاف فرصة عمل بمشاركة 49 شركة، إضافة إلى تفقده جميع الشركات المتواجدة بالملتقى للاطمئنان على مستوى الأجور التي تضمن حياة كريمة لائقة للعمال، وعدم النزول عن الحد الأدنى للأجور، والتأكد من توفر الضمانات التأمينية لهم من تأمين صحي واجتماعي، ومعرفة حقوقهم التي كفلها لهم القانون.

وقال سعفان، إن هذه الملتقيات تأتي مساهمة في نقل الشباب نقلة نوعية في حياتهم، من خلال إكسابهم الخبرات العملية اللازمة لاقتحام سوق العمل، وخوض غماره، ليصلوا إلى ما يطمحون إليه، مضيفا إن الوزارة تضع نصب أعينها توفير فرص عمل للشباب بصورة جادة، من خلال هذه الملتقيات الفاعلة، لخلق نوع من أنواع التوافق بين احتياجات سوق العمل، والشباب الباحث عن وظيفة.

ووجه بأهمية إعطاء بعض المميزات لجذب العمال، مقترحًا أن تكون هناك بوليصة تأمين، تشمل كل قطاع من القطاعات على حدة، ومن ثم تعمميها على القطاع الخاص ككل، لتكون عامل جذب للعمال، وتحقيقًا للأمان الوظيفي، واستقرار علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية بما له من دور كبير في زيادة الإنتاج ونمو الاقتصاد.

وكلف الوزير، بتخصيص نسبة كبيرة من وظيفة مركز الاتصال "كول سنتر" لذوي القدرات الخاصة، والاهتمام بكافة الشباب المشارك في الملتقى وضرورة المتابعة لما تم على أرض الواقع.