الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس القابضة لمياه الشرب: الشركة تعمل بكامل طاقتها لنشر ثقافة ترشيد المياه

أخبار23-3-2019 | 16:30

أكد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أن الشركة تعمل بكامل طاقتها لنشر ثقافة ترشيد المياه، ما نتج عنه مشاركة 500 مواطن في حملات التوعية المائية التي أطلقتها الشركة العام الماضي.

 
وقال رسلان - في كلمته خلال الاحتفالية الخاصة باليوم العالمي للمياه، اليوم السبت بالقناطر الخيرية - "إن القابضة للمياه تشارك العديد من الوزارات مثل الموارد المائية والري والأوقاف والتضامن الاجتماعي وغيرها في ضبط وتنسيق كل ما يخص قوافل التوعية المائية".


وأضاف "نحاول هذا العام الوصول إلى مليون ونصف المليون مواطن مشارك في حملات التوعية، ويعاوننا في ذلك رجال الدين، اللذين يشاركون بشكل أساسي في الحملات.. مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يدعم تلك الحملات عبر مجموعة من البرامج تعد خصيصا لدعم ثقافة الترشيد".


وأوضح أن مجلس الوزراء يساعد القابضة للمياه في نشر ثقافة الترشيد عبر وثيقة المياه التي تلزم كافة الجهات بتركيب القطع الموفرة للمياه التي توفر من 30% إلى 70% من الاستهلاك، وبالتبعية ستقلل فاتورة المياه على المواطنين.

 
ولفت رسلان إلى أن القابضة للمياه أعدت دورات خاصة لربات البيوت لتعلم السباكة بهدف نشر الوعي المائي، وكذلك أعدت الشركة برنامجا لتسجيل كافة الشكاوى الخاصة بانقطاع المياه، كما يتيح دفع فواتير المياه بحيث يكون هناك تواصل دائم مع المواطن، وكذلك تم التواصل مع وزارة التعليم، وبالفعل نجحت القابضة للمياه في جعل منهج المدارس يشمل موضوعات عن المياه والحفاظ عليها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air