الأحد 12 مايو 2024

بالفيديو.. استقبال الرئيس بأمريكا على أنغام «السيسي عمهم»

2-4-2017 | 16:19

انطلقت منذ قليل، الجاليات المصرية من مختلف الولايات الأمريكية، باتجاه واشنطن، استعدادًا لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أول زيارة له للبيت الأبيض.

وقال المهندس ناصر عبدالعزيز صابر، رئيس المؤسسة المصرية الأمريكية لريادة الأعمال بأمريكا، إنه انطلق ضمن وفد من الجالية المصرية من ولايات نيويورك ونيو جيرسي، باتجاه واشنطون، لافتًا إلى أن الجالية مقسمة على 3 مجمعوعات في 3 أتوبيسات.

وأشار صابر في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، إلى أن عدد أفراد الجالية المتجهين لاستقبال الرئيس نحو 140 فردًا تقريبًا، معظمهم عائلات، وأشار إلى وجود مجموعات أخرى ستنطلق بعد قليل من ولايات مختلفة، لافتًا إلى أن رحلتهم إلى واشنطن ستستغرق نحو 4 ساعات تقريبًا.

وكشف رئيس المؤسسة المصرية الأمريكية لريادة الأعمال بأمريكا، عن تفاصيل رحلتهم لاستقبال الرئيس السيسي، مؤكدًا أنها ستبدأ بالذهاب للفندق لتسكين النزلاء، ثم إقامة حفل عشاء احتفالًا بقدوم الرئيس، ثم تناول وجبة الإفطار في السابعة صباحًا، ثم مغادرة الفندق والتوجه للبيت الأبيض، تمهيدًا لاستقبال الرئيس.

وحصلت “الهلال اليوم” على بعض الصور والفيديوهات التي تبرز تفاصيل استعدادات الجالية المصرية في أمريكا، لاستقبال السيسي ، ظهروا فيها وهم يلوحون بالأعلام المصرية ويرددون الأغاني الوطنية، مثل: "مشربتش من نيلها"، و"قوم نادي على الصعيدي"، و”السيسي عمهم”.

    Dr.Radwa
    Egypt Air