السبت 1 يونيو 2024

"فريد ": برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات الحكومية يعزز قدراتها

اقتصاد24-3-2019 | 13:26

أكد محمد فريد  رئيس البورصة،إن برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات الحكومية لايستهدف فقط توفير التمويل اللازم لنمو وتوسعات الشركات  بل يساعد الشركات على تعزيز قدراتها  في المسائل المتعلقة بالحوكمة .


وأضاف خلال ورشة العمل التى نظمتها البورصة المصرية بالتعاون مع وزارة قطاع الاعمال أن ادارة علاقات المستثمرين باتت ضرورة قصوى بالشركات المقيدة بالبورصة من أجل تحسين قنوات التواصل مع كافة الأطراف ذات العلاقة الكاملة بالشركة بداية من المساهمين .

ان تأهيل مديري علاقات المستثمرين يسهم في اتاحة ونشر الاخبار المتعلقة بالشركة للمستثمرين بما يعزز من فرص الشركات في اجتذاب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية . 

ودعا رئيس البورصة المسئولين التنفيذين بمختلف الشركات ان يولوا اهتمام شديد بملف علاقات المستثمرين عبر تمكين وتاهيل المسئولين عن هذا الملف الهام

وتابع فريد تحسين كفاءة وجودة الإفصاحات يرفع من حظوظ الشركة في جذب استثمارات اجنبية، مضيفا أن  المؤسسات الاستثمارية العالمية كثيرا ماتطلب عدة أمور لزيادة استثماراتهم الأول زيادة عدد الشركات الكبيرة المقيدة والثاني ان تكون الإفصاحات باللغتين العربية والإنجليزية . 

ليؤكد رئيس البورصة على أهمية إسراع  مديري علاقات المستثمرين في توضيح الأمور للمستثمرين فضلا عن التنسيق مع مديري البحوث لعمل تغطية بحثية لأداء الشركة مع شرح طبيعة عمل الشركة . 

وذكر فريد أن بناء علاقة جيدة مع المستثمرين من قبل مديري علاقات المستثمرين هو أساس عملهم جنبا الى جنب مع الحفاظ على سمعة الشركة، مشيرا الى ضرورة بناء قدرات مديري علاقات المستثمرين في المسائل المتعلقة بأثر المتغيرات الاقتصادية على شركته والقطاع الذي تنتمي إليه

 
وقد تناولت ورشة العمل عدد من الجوانب المتعلقة بعملية الطرح، بدأت بالنواحي القانونية لكل من مرحلة الإعداد للطرح ومرحلة الطرح، قام بعرضها ممثلي مكتب معتوق بسيوني وحناوي راعى الحدث.