الأربعاء 26 يونيو 2024

«الخطة والموازنة» بمجلس النواب تناقش المتأخرات الضريبية

24-3-2019 | 16:17

عقدت اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة "الخطة والموازنة" بمجلس النواب، لمتابعة وتطوير المصالح الإيرادية (الضرائب والجمارك)، اجتماعاتها اليوم الأحد، لمناقشة نقص العاملين والمتأخرات الضريبية بمصلحة الضرائب.


وقالت رئيس اللجنة الفرعية النائبة ميرفت أليكسان" إن هناك نقصا شديدا فى أعداد مأموري الضرائب والعاملين بالمصلحة بشكل عام، لافتة إلى أنه لا يوجد عمالة كافية قادرة على فحص الكم الهائل الموجود من الملفات الضريبية، مضيفة أن هذا الأمر يجب رفعه لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزيري المالية والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، مشيرة إلى أن هذا الوضع لا يسمح بالارتقاء بالإيرادات الضريبية للخزانة العامة للدولة".


من جانبه، قال رئيس مصلحة الضرائب عبد العظيم حسين - الذي حضر اجتماع اللجنة - إن العام الحالي سيشهد إنجازا كبيرا في المتأخرات الضريبية، مؤكدا أن هناك لجنة عليا تعمل على الأمر، وسيتم خفض هذا الرقم بواقع من 10 إلى 11 مليار جنيه هذا العام.


وتعهد رئيس مصلحة الضرائب، بموافاة لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بموقف الملفات والتصفيات، وبيان مُحدث عن المتأخرات الضريبية حتى 31 ديسمبر 2018، خلال الأسبوع المقبل.