الخميس 27 يونيو 2024

«أباظة»: قمة مصر والأردن والعراق تدعم التعاون الاقتصادي والأمني

أخبار24-3-2019 | 17:37

قال النائب البرلماني أحمد فؤاد أباظة عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن القمة الثلاثية بين مصر والأردن والعراق التي احتضنتها القاهرة اليوم برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لها نتائج حيوية وخاصة في الملف الأمني والتعاون الاقتصادي خاصة في مجال الطاقة، لافتا إلى أن هناك اتفاقيات كبرى بين مصر والعراق متعلقة بعمليات تكرير البترول وتصديره للقاهرة.

 

وأكد عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» أن مصر تدرك حجم التحديات والمخاطر التي تواجه المنطقة في ظل التحرك الإرهابي المدعوم من دول إقليمية ودولية بشكل مبالغ فيه من أجل استمراره وتهديد أمن المنطقة.

 

وأضاف "أباظة" أن التعاون مع العراق في الفترة المقبلة مهم خاصة في ملف التحركات الإرهابية وإمداد مصر والأردن بالمعلومات اللازمة والدعم الإستراتيجي حول تحركات الجماعات المتطرفة المنهزمة في بلاد الرافدين بعد تردد معلومات عن تحركها باتجاه مصر والأردن عن طريق الدول التي تشهد نزاعات مثل اليمن وليبيا.

 

وانطلقت اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قمة مصرية عراقية أردنية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وعادل عبد المهدي رئيس وزراء الجمهورية العراقية، بهدف دعم التعاون العربي لصالح الشعوب وتحقيق الاحترام المتبادل.