السبت 22 يونيو 2024

بالصور.. في ذكرى رحيلها.. لقطات من حياة السيدة تحية عبد الناصر

25-3-2019 | 20:51

تحل اليوم ذكرى رحيل السيدة تحية كاظم قرينة الرئيس جمال عبد الناصر، وسيدة مصر الأولى في عهده، وفي ذكراها نلقي الضوء على عدة مراحل في حياتها مع الزعيم جمال عبد الناصر، وكيف اقترنت به.

 

روت السيدة تحية كاظم في كتابها والذي حمل عنوان "ذكريات معه"، أن اليوزباشي جمال عبد الناصر تقدم لخطبتها، وتم تأجيل الخطوبة عام كامل حتى تزوجت شقيقتها الكبرى أولاً، ثم وافق أخوها على خطبيتها فتقدم اليوزباشي عبد الناصر للعائلة في 14 يناير 1944، وبعد خمسة أشهر ونصف تم الزفاف، وخرج الزوجين معاً في سيارة تحفها باقات الورود، كي يلتقطا معاً صورة الزفاف عند المصور "أرمان".

 

عاد الزوجان بعد نزهة قصيرة إلى البيت واحتفى بهما المدعوون، وفي الواحدة والنصف صباحاً انتهى حفل الزفاف لتذهب بعد ذلك إلى منزل الزوجية وسط دموع الفرح التي انسابت من عينيها والتي لمحها اليوزباشي جمال وتأثر من ذلك الموقف .. وخلال حياتها الزوجية لم يكن الرئيس جمال عبد الناصر يشركها في أمور الدولة أو الحكم، وحرص فقط على اصطحابها عند مقابلة رؤساء الدول وقريناتهم لتحدث التوازن في اللقاء.. ورحلت السيدة تحية عبد الناصر في 25 مارس 1992 وأوصت أن تدفن بجانب زوجها الرئيس جمال عبد الناصر.

 

وبهذه المناسبة ننشر عدة صور نادرة للسيدة تحية عبد الناصر في مناسبات مختلفة.

    الاكثر قراءة