الثلاثاء 2 يوليو 2024

محافظ أسوان يوجه بالاستعداد الجيد لاستضافة منتدى السلام والتنمية الدولي نهاية 2019

27-3-2019 | 15:32

وجه محافظ أسوان أحمد إبراهيم ببدء تقديم المقترحات والأفكار؛ للاستعداد الجيد والكامل؛ لاستضافة المحافظة منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة الدولي نهاية العام الجاري، والذي كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أطلقه، ليكون بمثابة منصة إقليمية وقارية في مدينة أسوان العريقة، في إطار تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2019.

وطالب المحافظ- خلال اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم الأربعاء- منظمات المجتمع المدني ودور العبادة ووسائل الإعلام المختلفة بتكثيف جهود التوعية؛ لتوعية المواطنين بالبعد عن الشائعات وترديد الأراء الهدامة، التي تستهدف تعطيل مسيرة البناء والتنمية، وعرض كافة الحقائق بمنتهى الشفافية والمصداقية؛ للنهوض بهذه المحافظة العريقة، وتحقيق ما نصبو إليه جميعا من أمال وطموحات.

وشدد المحافظ على مسئولي سنترال (أسوان) الرئيسي بالبدء فورا في إنشاء شبكة الاتصالات بتكلفة 10 ملايين جنيه داخل القرى النوبية بمنطقة كركر، مع إعادة الشيء لأصله؛ لتوفير الخدمة الاتصالية بالجودة المطلوبة للمقيمين بهذه القرى.

وقال إن مدينة أسوان ستشهد خلال الفترة الحالية استكمال منظومة التطوير والتجميل، لتشمل أيضاً الاهتمام برفع كفاءة الطرق الداخلية والجانبية، بجانب تأهيل وتطوير شبكات مياه الشرب والصرف الصحي.

وفي سياق متصل، قرر المجلس التنفيذي البدء في تركيب مطبات بلاستيكية وصوتية حضارية بطريقي السادات والمطار بمدينة أسوان، وخاصة أمام المدارس والمعاهد الدراسية والمنشآت الحيوية، حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين، وتلافي وقوع أي حوادث مستقبلية، بجانب إضفاء الشكل الجمالي والحضاري بهذه المناطق المدرج تركيبها ضمن خطة التطوير، حيث سيتم تنفيذ ذلك من خلال جهاز التعمير لقطاع جنوب الصعيد.

وكلف المحافظ المسؤولين بعقد اجتماع الأسبوع المقبل مع اللجان المختصة بتقنين أوضاع واضعي اليد على الأراضي أملاك الدولة، سواء الزراعية أو المباني أو المستصلحة بنطاق المحافظة؛ للوقوف على آخر المستجدات والإجراءات التي تم اتخاذها مع الطلبات المقدمة من المواطنين بإجمالي 3 آلاف و124 طلبا.