الجمعة 28 يونيو 2024

خطوات بسيطة للنجاح فى تسديد الديون و الأقساط المالية المتأخرة

سيدتي27-3-2019 | 16:56


بالتأكيد يعانى الجميع من وجود مشاكل مالية فى فترة ما من فترات الحياة ومنها وجود بعض الديون والأقساط المالية , فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة إليك خطوات بسيطة للنجاح فى تسديد الديون بسهولة ودون ضغط مصاريفك بطريقة كبيرة .

1-      قومى بتحديد ميزانية والتزمى بها , وللقيام بذلك قومى بإعداد جدول لمعرفة دخلك ومصادر إنفاقك الضرورية , وبمجرد الإنتهاء من ميزانيتك يمكنك معرفة الأموال الفائضة , قومى بقسمه هذا المبلغ لقسمين إدخرى الأول لتسديد الديون وقومى بإنفاق الآخر فى احتياجاتك طوال الشهر .

2-      قومى بتحديد أولوياتك واحتياجاتك الضرورية إذا كنت ترغبين فى سداد الديون بسرعة , فعلى سبيل المثال ليس من الضرورى التنزة والتسوق  بصفة دورية مع الأصدقاء .

3-      إذا كنت قد قمت بتحديد ميزانيتك لتكتشفى أنه لايوجد لديك ما يكفى من المال للعيش والإدخار لتسديد القسط , فمعنى هذا أن الوقت قد حان للبحث عن عمل إضافى بسيط لتوفير بعض المال  .

4-      إذا قدر لك و حصلت على بعض الأموال الإضافية غير المدرجة فى ميزانيتك مثل مكافأة من العمل أو هدية من العائلة , فيجب عليك إدخارها لتسديد الدين ولايجب إنفاقها بطريقة عشوائية .

5-      إذا كان منزلك يعج بالأشياء التى لم تعودى فى حاجة إليها ولا تستخدمينها قومى ببيعها على المتاجر الإلكترونية لتحقيق ربح مالى من ورائها .

6-      تجنبى تناول الطعام فى الخارج والتزمى بتناول الطعام فى المنزل سيوفر هذا الأمر مبالغ مالية كبيرة .

7-      إذا كنت مثقلة بالديون فليس عيبا أن تصارحى المقربين منك عن هذا الأمر , فعلى الأقل سوف يتفهم من حولك من الأهل والأصدقاء طبيعة هذه الظروف وسيقومون بدعمك حتى ولوكان دعما معنويا .