الأربعاء 5 يونيو 2024

محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض أنشطة المدارس الفنية والزراعية

28-3-2019 | 15:19

 افتتح محافظ الإسماعيلية حمدى عثمان يرافقه الدكتور خالد قبيص وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ومحمد مهني مدير عام التعليم الفني المعرض السنوي لمنتجات المدارس الفنية الصناعية والزراعية والزخرفية والفندقية والمعمارية لعام 2018/ 2019 والذي نظمته مديرية التربية والتعليم بمقر مدرسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمدينة الإسماعيلية.


وأكد محافظ الإسماعيلية ضرورة تضافر كافة الجهود من جميع القائمين على المنظومة التعليمية بالمحافظة من أجل العمل على استعادة وتنمية ممارسة الأنشطة المدرسية والتربوية داخل المدارس بمختلف المراحل التعليمية والاهتمام بتشجيع الطلاب الموهوبين ورعايتهم ودعمهم.


وقال إنه سيتم إقامة معرض دائم لعرض منتجات المدارس بمختلف المراحل التعليمية لتحقيق القدر الأكبر من الاستفادة منها وخدمة المجتمع من خلال التوسع في نشرها وتسويقها من خلال المعارض المفتوحة.


وكرم عثمان ثلاثة طلاب من المخترعين وأصحاب الابتكارات المتميزة وهم الطالب مهند السيد عبد العال بالسنة الرابعة بمدرسة تكنولوجيا المعلومات وصاحب ابتكار مشروع للري الذاتي باستخدام طاقة الرياح وقياس نسبة الرطوبة بالتربة لترشيد استهلاك مياه الري والطالب عبد الرحمن طه بالسنة الثالثة بنفس المدرسة ومبتكر مشروع خط إنتاج جزئي للتعبئة باستخدام الكهرباء والطالبة مريم صديق فوزى من المدرسة الثانوية الزراعية وصاحبة منتجات أجود أنواع المعجنات.. وأمر بصرف مكافأة مالية لكل منهم تشجيعا وتحفيزا لهم على مواصلة النجاح.


وضم المعرض كافة منتجات الأنشطة في مجالات التربية الفنية والتربية الاجتماعية والرياضية والنشاط الصناعي والابتكارات والعديد من الأعمال الفنية والمشغولات اليدوية التي نفذها الطلاب ومنتجات المدارس من المشغولات اليدوية والأطعمة والمواد الغذائية وعدد من الابتكارات والمخترعات.