السبت 18 مايو 2024

محافظ الجيزة يوزع مساعدات مالية على 85 مسنا وطفلا بدور الرعاية (صور)

30-3-2019 | 13:14

وزع محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد ، مساعدات مالية على 85 مسنا وطفلا ومجهولي النسب، في إطار احتفال المحافظة بالذكرى المئوية لعيدها القومي بتقديم المساعدات وإزالة المعوقات التي تواجه المواطنين.


جاء ذلك خلال زيارته اليوم السبت ، لدار أيتام الاورمان ومؤسسة الصحوة الخيرية للمسنين بحي العجوزة، وتفقد الأطعمة والمنتجات التي يتناولها النزلاء في دور الرعاية والتأكد من وجود الأخصائيين النفسيين.


وأشاد المحافظ بالدور الحيوي الذي تقوم به جمعية الأورمان في خدمة المجتمع من خلال رعاية الأيتام وتقديم المساعدات المادية وإقامة المشروعات الخدمية للمواطنين، كما أشاد بدور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير على المواطنين والمساهمة في توفير احتياجاتهم .

 
ووجه بتوفير مجموعات تقوية مجانية للمراحل الدراسية من رياض الأطفال حتى الثانوية العامة للطلاب بمدرسة النور للمكفوفين بالإضافة إلى إعانات شهرية لمعاونتهم على الدراسة والاستمرار في تفوقهم .


وقرر المحافظ - خلال تفقده مستشفى إمبابة العام للوقوف على الرعاية الصحية والخدمات الطبية المقدمة للمرضى- صرف مكافأة نصف شهر لطقم التمريض والأطباء بمستشفى إمبابة العام لإجادتهم في العمل وحرصهم على توفير سبل الرعاية اللازمة للمرضى والتخفيف عليهم.