الأحد 23 يونيو 2024

رئيس ائتلاف دعم مصر: الرئيس السيسي يشعر بالمواطن ويسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية

30-3-2019 | 19:26

 أشاد رئيس ائتلاف دعم مصر، بمجلس النواب الدكتور عبد الهادي القصبي، بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت، بشأن الأجور والمعاشات، مشيرا إلى أنها تؤكد مدى قرب الرئيس السيسي من المواطن وشعوره بحجم المعاناة التى يعانيها.

وأضاف القصبي - في بيان - أن قرارات القيادة السياسية الحكيمة التي صدرت خلال احتفال الرئيس السيسي اليوم السبت لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، جاءت لمعالجة آثار التضخم وارتفاع الأسعار.

وأشار إلى أنه على الرغم من الحرب التي تقودها الدولة في البناء والتعمير ومكافحة الإرهاب، إلا أن اتخاذ تلك القرارات تؤدي إلى ارتياح في الشارع المصري سواء كانت متعلقة برفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، ومنح أصحاب المعاشات زيادة نسبة 15 % بحد أدنى 150 جنيه، وكذلك رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه ومنح علاوة بقيمة 7 % للعاملين بالدولة، وإطلاق حركة ترقيات في الجهاز الإداري للدولة ورفع بنود الأجور في الموازنة وتحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية.

ووصف القصبي هذه القرارات بأنها تاريخية، وتؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح نحو بناء الدولة وبناء مصر الجديدة على الرغم من الأحداث الساخنة التي تمر بها منطقتنا.

وأشاد القصبي بتحمل المصريين تلك الإجراءات الصعبة والتي كانت ضرورية وملحة لمعالجة الأمور خلال السنوات الماضية وعلى جموع المصريين التكاتف صفا واحدا خلف القيادة السياسية للعبور بمصرنا الحبيبة إلى بر الأمان وعودة ريادتها من جديد.