الأربعاء 29 مايو 2024

«خبير اقتصادي»: زيادة الأجور أهم ثمار الإصلاح الاقتصادي

أخبار30-3-2019 | 20:31

أكد الخبير الاقتصادي أبو بكر الديب، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع الأجور والمعاشات اليوم، يعبر عن إحساس الرئيس بما تعانيه الطبقة الكادحة من موظفين وأصحاب معاشات.


وقال الخبير الاقتصادي لـ«الهلال اليوم» إن قرار الرئيس بزيادة المرتبات محاولة لإنقاذ العاملين بالدولة من غول التضخم والغلاء بعد الإجراءات الاقتصادية التي انتهجتها الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية.


ولفت إلى أن القرار يساهم في ضخ أموال في شرايين الاقتصاد من خلال زيادة حركة البيع والشراء والتجارة بالمجتمع، لافتا إلى أن هذا القرار أهم ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته الحكومة قبل سنوات، مطالبا القطاع الخاص بزيادة المرتبات أسوة بالمؤسسات الحكومية.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر اليوم قرارات برفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، معلنا إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية المستحقة للترقية حتى 30-6-2019، مع منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيها مع رفع الحد الأدنى للمعاش 900 جنيه، ومنح جميع العاملين بالدولة العلاوة السنوية، وكذلك منح علاوة إضافية استثنائية 150 جنيها لكل العاملين بالدولة لمعالجة أثر التضخم وارتفاع الأسعار.