السبت 8 يونيو 2024

وضع حجر الأساس لأول مستشفى جامعي بقرى الفيوم

2-4-2017 | 21:53

أ ش أ

قام محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي بوضع حجر أساس مستشفى "الغرق" الجامعي بقرية "الغرق" بمركز "اطسا" على مساحة فدان واحد، بمشاركة رئيس الجامعة الدكتور خالد حمزة ورئيس مركز ومدينا اطسا الدكتور بسام عزام، ونواب رئيس الجامعة وعدد من نواب البرلمان والقيادات التنفيذية والشعبية.
وأعرب محافظ الفيوم عن سعادته بمشاركة المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والمواطنين في إنشاء المشروعات الخيرية التى تعود بالنفع على الجميع، بدءا من التبرع بمساحة الأرض، مشيراً إلى أن المستشفى الجديد هو الأول من نوع بإحدى قرى الفيوم، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية.
وحث المحافظ، المواطنين على تدشين حملة لجمع التبرعات لصالح المستشفى الجامعي حتى يتم الانتهاء منها في أسرع وقت ممكن. 
كما تفقد المحافظ ورئيس الجامعة أعمال القافلة التنموية الشاملة التي ينفذها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة في قرية الغرق وتستمر لمدة يومين في تخصصات (الرمد والأطفال والباطنة والصدر والقلب والكبد والجلدية والمخ والأعصاب والروماتيزم والجراحة والنساء والتوليد والمسالك البولية وطب الأسرة)، كما تضمن ندوات تدريب وورش عمل في عدة مجالات صحية وتنموية.
بدوره، قال رئيس الجامعة الدكتور خالد حمزة، إنه سيتم الانتهاء قريبا من الرسومات الهندسية الخاصة بالمستشفى مجانا من الإدارة الهندسية للجامعة واستخراج التراخيص الخاصة لها.
وأضاف حمزة أنه نظرا للإقبال الملحوظ من المواطنين على القافلة، اتفق محافظ الفيوم ورئيس الجامعة على استمرار أعمال القافلة ليوم ثالث على أن تدعم المحافظة العلاج المقدم للمواطنين بقيمة 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى 300 ألف جنيه تقدمها جامعة الفيوم.