الأحد 12 مايو 2024

«هجرس»: الرئيس يقدر دور المرأة في تحمل تبعيات الإصلاح الاقتصادي

أخبار31-3-2019 | 14:34

أكدت هبة هجرس، عضو مجلس النواب عن ذوي الاحتياجات الخاصة، ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يثبت كل يوم تقديره لدور المرأة المصرية في مواجهة التحديات وتحملها الأعباء والمسئولية ومساندتها للقيادة السياسية.


ولفتت عضو مجلس النواب عن ذوي الاحتياجات الخاصة لـ«الهلال اليوم» إلى أن إعلان الرئيس السيسي زيادة الأجور في يوم احتفالية تكريم المرأة المصرية، لمسة وفاء منه للمصريات التي كانت من أوائل المواطنين في تحمل تبعيات برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته الحكومة خلال السنوات الأخيرة، مشيرةإلى أن المرأة عصب الأسرة وركيزتها الأساسية في مواجهة التحديات وتنظيم احتياجات جميع أفراد الأسرة.

وأوضحت أن توجيه الرئيس بتخصيص صندوق للمرأة المصرية انتصارا لقضيتها ودعما رئيسيا لها، مشيرة إلى أنه بمثابة نقطة تحول للمرأة وسط المعاناة التي تواجهها المصريات من أمراض وغيرها من الاحتياجات التي تستطيع تدبيرها.


ولفتت إلى أن هناك عدة قضايا تهدد حياة المرأة المصرية يحاول الرئيس تذليل جميع العقبات أمامها وتوفير الحماية الكاملة لها، وتعتبر قرارات الرئيس الخاصة بالأجور والمعاشات من أهم النقاط التي تخص قضايا المرأة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر اليوم قرارات برفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، معلنا إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية المستحقة للترقية حتى 30-6-2019، مع منح أصحاب المعاشات زيادة بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيها مع رفع الحد الأدنى للمعاش 900 جنيه، ومنح جميع العاملين بالدولة العلاوة السنوية، وكذلك منح علاوة إضافية استثنائية 150 جنيها لكل العاملين بالدولة لمعالجة أثر التضخم وارتفاع الأسعار.

    Dr.Radwa
    Egypt Air