الأربعاء 15 مايو 2024

وكيل النواب يبحث مع عضو "مركزية الحزب الشيوعي الصيني" دعم العلاقات بين القاهرة وبكين

31-3-2019 | 14:35

بحث وكيل أول مجلس النواب السيد الشريف اليوم الأحد، مع عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني سون تشي تانغ والوفد المرافق له، العلاقات الثنائية والقوية بين القاهرة وبكين .

وخلال اللقاء أكد تشي تانغ ، أن القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي استطاعت تثبيت أركان الدولة في ظروف بالغة الصعوبة، وتمكن من تحقيق إنجازات كبيرة للحفاظ على الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وكذلك ملف التنمية والبناء، لافتا إلى أن مصر دولة كبيرة في العالم العربي والإسلامي إفريقيا .


وأضاف عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أننا نعمل على التشارك في مبادرة الحزام والطريق من أجل دفع العلاقات بين البلدين للأمام دائما، مؤكدا ضرورة تواصل العمل الشعبي من خلال مجلس النواب والمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وهذا ما أكده رئيس الصين خلال زيارته التاريخية لمجلس النواب عام 2016، الأمر الذي كان له مردود طيب للتعاون بين البرلمانين .

وتابع قائلا : "سنواصل دعمنا لمصر للحفاظ على الاستقرار والسلام الاجتماعي والتنمية الاقتصادية والعمل التنموي الذي يناسب طبيعة الدولة المصرية وظروفها ولكي تلعب مصر دورا كبيرا في كافة المسائل الاقليمية والدولية"، مشيرا إلى أن مصر أول بلد إفريقي وعربي أقام علاقات دبلوماسية مع الصين، منذ ما يزيد عن 60 عاما، وتعد نموذجا للعلاقات السليمة والقوية. 


    Dr.Radwa
    Egypt Air