الجمعة 21 يونيو 2024

السفير التشيكي بالقاهرة يشيد بالمشروعات التنموية التي تشهدها "الوادي الجديد"

2-4-2019 | 16:47

أشاد السفير جان فوليك ، سفير تشيكيا بالقاهرة ، بالمشروعات التنموية التي تشهدها محافظة الوادى الجديد خلال الفترة الأخيرة ، مشيرا إلى أنه سينسق مع عدد من السفارات الأجنبية لتنظيم رحلات للمحافظة خلال الفترة القادمة للتعرف على معالمها الأثرية والسياحية التي تزخر بها .

جاء ذلك خلال زيارته لقائه اليوم الثلاثاء محافظ الوادى الجديد ، محمد الزملوط - حيث يقوم حاليا بزيارة للمحافظة على رأس وفد في زيارة تستغرق ثلاثة أيام ، بهدف التعاون ودعم عدد من المشروعات بالمحافظة .

وأعرب المحافظ عن ترحيبه بالزيارة التي تؤكد حالة الاستقرار الأمني الذي تشهده البلاد ، لافتا إلى أنها تأتي في إطار دعم جمعية الرعاية الصحية لمرضى السرطان بمركز الداخلة بمبلغ 280 ألف "كرون" .

وأضاف أن التعاون بين المحافظة والسفارة متواصل منذ عدة سنوات ، مشيرا إلى قيام السفيرعلى رأس وفد من السفارة بزيارة المحافظة سنويا لمتابعة المشروعات التي دعمتها السفارة والتي بلغت إجماليها 1.2 مليون "كرون " تشيكي ، تمثلت في دعم وتطوير الصناعات الحرفية " الخوص " بمبلغ 300 ألف "كرون " ودعم الجمعية بجهاز "إيكو " بمبلغ 300 ألف "كرون " وجهاز هرمونات بمبلغ 300 ألف "كرون " ً.

ووجه المحافظ الدعوة للجالية التشيكية المتواجدة بمصر وجاليات الدول الأوروبية الأخرى لزيارة المحافظة ، للتعرف على المقومات السياحية التي تمتلكها ، وكذلك المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها ،بالإضافة إلي زيارة المعالم الأثرية والسياحية ، مؤكدا استعداد المحافظة تقديم كافة التسهيلات للزائرين .