الأربعاء 26 يونيو 2024

افتتاح المهرجان الثقافي الكوري بشرم الشيخ

2-4-2019 | 18:46

افتتح خالد فوده محافظ جنوب سيناء ويون يو تشول سفير كوريا الجنوبية لدى مصر اليوم الثلاثاء المهرجان والمعرض الكوري الثقافي تحت عنوان "مهرجان الصداقة الكورية" .


وأكد فودة - خلال كلمته - على عمق الصداقة المصرية الكورية والمتمثلة في التبادل السياحي والثقافي والتجاري بين البلدين، داعيا الشعب الكوري لزيارة المدن السياحية بجنوب سيناء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة التي أشاد بها السفير الكوري وحرمه.


وأضاف أنه يتمنى أن يقام المهرجان الكوري كل عام علي أرض مدينة شرم الشيخ التي ترحب بكافة المهرجانات الدولية مثل المهرجان الصيني الذي يقام في نفس المكان من كل عام، لافتا إلي أن هذه المهرجانات تساعد على التبادل الثقافي، بالإضافة إلى الترويج سياحيا لمدينة السحر والجمال.


وأوضح فودة إلي أن برنامج المهرجان يتضمن فعاليات مختلفة منها تجربة الواقع الافتراضي ، ومعرض الثقافة الكورية مؤكدا أن هذه القافلة جرى تنظيمها بعد قافلتين سابقتين أحداهما في الإسماعيلية والأخرى في بورسعيد في يونيو الماضي . 


من جانبه قال سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة إن مدينة شرم الشيخ تعد مقصد سياحي عام يستقبل السياح من جميع دول العالم إضافة إلى أن محافظة جنوب سيناء ذات موقع متميز ليس له مثيل في العالم .


    الاكثر قراءة