الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء: يجب الاهتمام باليتيم ليكون فردا صالحا للمجتمع

4-4-2019 | 16:17

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ضرورة الاهتمام باليتامى وحسن رعايتهم وتوفير كافة احتياجاتهم في مختلف المجالات وتأهيلهم ليكونوا أفرادًا صالحين فى المجتمع، مشيرا إلي أن تكريم اليتيم يأتي تأسيًا بنبينا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام.


ووجه المحافظ التحية، خلال الاحتفال الذى نظمته المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي وعدد من الجمعيات الأهلية، اليوم الخميس بمناسبة يوم اليتيم، الى أمهات الأطفال الأيتام المتفوقين دراسيا ورياضيا والحافظين لكتاب الله، مثمنا الدور الذى تقمن به الأمهات في ظل غياب الزوج.


من جانبها، أكدت سعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعي أن الهدف من الاحتفال هو رسم البسمة على وجوه الأيتام والاعتزاز بهم ، وإرساء مفهوم التكافل وتأدية الأمانة، مشيرة إلى أن رسولنا الكريم والشريعة السمحاء أوصتنا خيرا بالأيتام. 


وأضافت أن الحفل تضمن فقرات رياضية وفنية متنوعة لطلاب كلية التربية الرياضية بجامعة العريش وأوركسترا مركز الفنون بمديرية الشباب والرياضة. 


وفي نهاية الحفل، قام محافظ شمال سيناء بتوزيع الهدايا والجوائز المادية والعينية علي الأطفال، وتكريم عدد من أمهات الأيتام وتوزيع جهاز عروسة على عدد من الفتيات المقبلات على الزواج من الأيتام.