الأحد 5 مايو 2024

وزارة الصحة تحتفل بيوم الصحة العالمي

أخبار5-4-2019 | 14:51

قال مساعد وزير الصحة الدكتور أحمد محي القاصد إن منظمة الصحة العالمية هي أهم داعم للرعاية الصحية في العالم، مشيرا إلى أن المنظمة تلعب دورا مهما في العالم، وهو ما ينص عليه ميثاق الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال احتفال نظمه المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق المتوسط، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، والمكتب القطري للمنظمة في مصر، اليوم الجمعة، احتفالا بيوم الصحة العالمي؛ لإلقاء الضوء على موضوع حملة هذا العام الذي يحمل شعار (الرعاية الصحية الأولية: الطريق نحو التغطية الصحية الشاملة).

وأضاف القاصد - في كلمة ألقاها نيابة عن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد- أن أكثر من نصف سكان العالم يفتقدون الحصول على الرعاية الصحية المناسبة، مشيرة إلى أن مصر تسير بخطى منتظمة في تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل على المواطنين للحصول على رعاية صحية مناسبة.

وأشار إلى التعاون القائم بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان في حملة (100 مليون صحة)؛ للقضاء على فيروس (سي) والأمراض غير السارية والتي قاربت على الانتهاء، بالإضافة إلى المبادرة المصرية لفحص مليون إفريقي على مستوى القارة.

وفي السياق ذاته، حثت منظمة الصحة العالمية، خلال الاحتفالية التي أقيمت صباح اليوم، كافة الأطراف وأصحاب المصلحة، بمن فيهم واضعو السياسات، والعاملون الصحيون، والمنظمات غير الحكومية والأفراد، على التكاتف وتوحيد الصفوف للدعوة إلى التغطية الصحية الشاملة كنهج لضمان تمتع الجميع بصحة أفضل.