الثلاثاء 14 مايو 2024

برلماني: منظومة الخدمات الإلكترونية تقضي على الطوابير وتيسر حياة أصحاب المعاشات

5-4-2019 | 16:39

قال حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الفترة الأخيرة شهدت ثورة تدعم أصحاب المعاشات لينالوا حقوقهم بسهولة ويسر ويعيشون الحياة الكريمة التي ينادي بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ظل إعلانه عام 2019 هو عام المواطن المصري لتشمل مظلة الحماية الاجتماعية كل المواطنين.

وأوضح السيد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن منظومة الخدمات الإلكترونية التي كشفت عنها وزارة التضامن تأتي في إطار التوجه للشمول المالي والحكومة الإلكترونية ورقمنة الخدمات التي يتلقاها المواطنين، مضيفا أن التطبيق الإلكتروني "معاشي" والخدمة  من شأنها تيسير حياة أصحاب المعاشات وتقضي على الطوابير وضياع الوقت.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ عدة قرارات تدعم أصحاب المعاشات كرفع الحد الأدنى للمعاشات لـ900 جنيها، وزيادتها بنسبة 15% مع العام المالي المقبل بحد أدنى 150 جنيها، وانتصاره لهذه الفئة بتوجيه الحكومة سحب استشكالها على حكم الإدارية العليا الخاص بالعلاوات الخمس ورد أموال التأمينات المستحقة لدى وزارة المالية.

وأشار إلى أن الخدمات الجديدة خطوة مهمة لتحقيق الشمول المالي ويأمل الجميع أن تعمم التجربة في كل الوزارات ليتم التعامل الرقمي مع جميع الهيئات كالسجل المدني والمرور والمحليات ما يؤدي للقضاء على الفساد وتيسير حياة المواطنين.

كانت وزارة التضامن قد كشفت عن اكتمال منظومة الخدمات الإلكترونية الشاملة لأصحاب المعاشات، والتي تتضمن أكثر من 10 خدمات متنوعة للوفاء بكل احتياجات المواطنين من أصحاب المعاشات، ويمكن الاستفادة بها مباشرة عن طريق الخدمة الصوتية أو الاستعانة بتطبيق "معاشي" الإلكتروني أو عن طريق ماكينات "نقاط البيع" الموجودة في كل مكاتب وفروع هيئة التأمينات البالغة 600 مكتب في جميع أنحاء الجمهورية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air