السبت 1 يونيو 2024

كيفية إنشاء حساب بمنصة العلوم والتكنولوجيا "Scienec Hub".. أول منصة مصرية للمعرفة والابتكار (بالصور)

تحقيقات5-4-2019 | 20:42

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال الجلسة الأولى من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية، إطلاق منصة العلوم والتكنولوجيا "Scienec Hub" لتشكيل منظومة للابتكار الوطني.


وأعلنت هيئة الرقابة الإدارية في بيان لها اليوم أنها بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أطلقت منصة العلوم والتكنولوجيا "Science Hub" بهدف خلق مساحة للتواصل بين الباحثين والأكاديميين على المستويين المحلي والدولي والقطاعات الحكومية والصناعية والشركات الناشئة والمؤسسات التمويلية لتكون بمثابة منظومة للابتكار الوطني.


وتتاح المنصة بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية.


اضغط هنا للدخول إلى المنصة وبدء التسجيل.

 

وللتسجيل بالموقع أتاحت المنصة مجموعة من التخصصات التي يمكن للباحث الانضمام بها حيث يختار المستخدم أيا منها لبدء خطوات التسجيل.


أما الخطوة الثانية فتتمثل في إدخال بريد إلكتروني وكلمة مرور للحساب.


وبعد ذلك يدخل المستخدم مجموعة من المعلومات الشخصية كالاسم وتاريخ الميلاد والنوع والدولة ورقم الهاتف.


ثم يدخل المستخدم بعض البيانات الخاصة بالتخصص الدراسي والوظيفة.


وفي الخطوة التالية يدخل التخصصات التي تشغل اهتمامه في مجالات العلوم والتكنولوجيا.


وبعد إدخال هذه البيانات يكون قد أتمم التسجيل ويمكنه الإطلاع على المنصة والخدمات التي تقدمها.


يأتي إطلاق المنصة في إطار حرص الدولة على تطوير منظومة العمل البحثى والاستفادة من وسائل الاتصال الحديثة لسد الفجوه بين منظومة العمل البحثى والمؤسسات الصناعية والشركات الناشئة ومصادر التمويل وبدعم من القيادة السياسية.

حيث تهدف المنصة إلى إيجاد حلول مبتكرة من خلال قياس أوجه القصور فى المجالات ذات الأهمية لتوجيه البحث العلمى لتطويرها بهدف بناء خريطة مصر التكنولوجية.

حيث تتيح المنصة للمستخدمين التواصل مع الباحثين في نفس المجال سواء على المستوى المحلي أو العالمي والتفاعل فيما بينهم واستعراض كل ما هو جديد لتكون منظومة للابتكار الوطني.

ومن جانبه، قال أمير طاهر الشيخ، عضو في هيئة الرقابة الإدارية، إن مصر تحتفل بالانتهاء من منصة العلوم والتكنولوجيا الخاصة بتداول المعرفة وتنظيمها، وهي أول منصة مصرية من نوعها، لافتا إلى أن المستقبل يبدأ بالمعرفة والعلم، وأن الدولة المصرية تتطور بخطى ثابتة من مرحلة البنية التحتية إلى الإنتاجية حتى التنافسية.

وأضاف الشيخ، خلال كلمته في منتدى التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس "أننا بحاجة إلى التركيز على التعليم والتدريب، ومنظومة الابتكار الوطني"، مؤكدا أن المنصة سوق للمعرفة ويمكن من خلاله نبني خريطة مصر التكنولوجية لربط البحث العلمي والمشروعات القومية والمصريين بالخارج بالإضافة إلى توجيه هذه الطاقات لبناء فرص تكنولوجية مصرية.