الأربعاء 22 مايو 2024

الكشف على 3 ملايين و355 ألف مواطن في حملة 100 مليون صحة بالشرقية

6-4-2019 | 17:55

واصلت 1365 فرقة طبية ثابتة ومتحركة بمحافظة الشرقية جهودها لليوم الـ 36 على التوالي لإجراء المسح الطبي الشامل لفيروس (سي) والكشف عن أمراض الضغط والسكر والسمنة ولتحقيق المستهدف من حملة 100 مليون صحة.


وقال المحافظ الدكتور ممدوح غراب اليوم /السبت/ إن الشرقية أوشكت على تحقيق المستهدف من الحملة، حيث تم الكشف على 3 ملايين و355 ألف مواطن خلال شهر واحد من بين المستهدف بالمحافظة والبالغ عددهم 4 ملايين و259 ألفا و931 مواطنا، وتم صرف علاج فيروس سي لـ 12 ألفا و124 وصرف علاج الضغط والسكر لـ40 ألفا و217 حالة.


وقام وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور هشام مسعود بالمرور على الفرقة الثابتة والمتحركة بمدن فاقوس والزقازيق ومنيا القمح ومشتول السوق لمتابعة سير العمل بالفرق الطبية وتذليل كافة المعوقات.


وقرر مسعود زيادة عدد الفرق الطبية المتحركة لمواجهة الإقبال المتزايد من المواطنين على الحملة، وقرر إنهاء عمل فريق طبي متحرك بجوار مستشفي الأحرار بالزقازيق لتقاعسهم في عملهم وعدم اكتراثهم بأهمية العمل المكلفين به.


كما قرر تحويل مواطن كفيف مصاب بفيروس (سي) إلي مستشفي فاقوس المركزي لاستكمال الفحوصات وإجراءات صرف العلاج لقربها من محل سكنه مشددا على ضرورة حسن معاملة جميع الحالات ذي الإعاقة وسرعة صرف العلاج لهم.

 
وقال وكيل الوزارة إنه تم افتتاح 5 مراكز لعلاج الفيروسات الكبدية بالمستشفيات المركزية لسرعة فحص الحالات الإيجابية وصرف العلاج لهم.


جدير بالذكر أن مسعود صرف مكافأة 5 أيام لفريق التمريض بمستشفي فاقوس المركزي لقيامهم بالعمل في حملة 100 مليون صحة على الوجه الأكمل وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.