الثلاثاء 14 مايو 2024

وزير الإنتاج الحربي: نتبنى إطلاق الثورة الصناعية الرابعة.. ومصر تمتلك إمكانيات كثيرة

أخبار7-4-2019 | 17:08

أعلن وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد العصار أن وزارة الإنتاج الحربي تتبنى إطلاق الثورة الصناعية الرابعة، مؤكدا أن هناك طموحا كبيرا، ومصر تمتلك صناعة وعقول وإمكانيات.


وأعرب العصار - خلال مشاركته في مؤتمر الإعلان عن إطلاق مؤسسة (مصر تستطيع) - عن سعادته لإطلاق المؤسسة حتى يكون العمل بشكل مؤسسي منهجي، مشيرا إلى أن هناك عقولا مصرية كثيرة في الخارج على استعداد أن تشارك في نهضة وطنها، وأن هذا الوطن يزخر بالمصريين الذين يمتلكون الإمكانيات الضخمة والعقول النيرة، ولكنهم يريدون الفرصة.


ونوه بأن وزارة الإنتاج الحربي تسعى دائما لكي تكون من ضمن قصص النجاح المحققة، ومنها "مصر تستطيع"، قائلا "لدينا الإمكانيات التي نقوم باستغلالها لبناء صناعة، فقد جلبنا أجهزة حديثة من الخارج وقمنا بتوطينها في مصر من أجل إنتاج العديد من الصناعات، إذ أن كل الدول المتقدمة قائمة على الصناعة".


وأضاف "وجدنا من أول حضورنا لمؤتمرات (مصر تستطيع) الأربعة ما نبحث عنه، فالشركات الأجنبية تريد مقابل، ولكن الخبير المصري بالخارج يريد المشاركة في تقدم وطنه بدون مقابل".


وكانت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج قد نظمت مؤتمرا للإعلان عن إطلاق مؤسسة (مصر تستطيع) رسميا اليوم كإحدى نتائج سلسلة مؤتمرات (مصر تستطيع)، وذلك بحضور نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وكل من مجلس الأمناء ومجلس الخبراء الخاص بمؤسسة (مصر تستطيع).


وتعد مؤسسة (مصر تستطيع) كيانا خرج إلى النور ليكون بمثابة همزة الوصل بين العلماء والخبراء المصريين بالخارج ووطنهم الأم، وبمثابة كيان مصري لهم يتم من خلاله تسجيل بياناتهم ومعرفة المزيد عن خبراتهم وأبحاثهم ومساهماتهم في المجتمعات التي يعيشون بها، وذلك من أجل تعميق دور المصريين بالخارج العلمي والبحثي في العالم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air