الإثنين 3 يونيو 2024

جامعة دمنهور تكرم بوابة "الهلال اليوم" لدورها الإعلامي الهادف

أخبار9-4-2019 | 17:16

كرمت جامعة دمنهور بمحافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، بوابة "الهلال اليوم"، إحدى إصدارات مؤسسة دار الهلال الصحفية، لدورها الوطني والتنويري الهادف في تغطياتها الصحفية وتحريها الدقة الذي بدوره يخدم خطة التنمية المستدامة 2030.


وسلم الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور درع الجامعة لمحرر بوابة "الهلال اليوم" عوض محمد عوض سالم، لدوره البارز والمثمر من خلال عمله في الحقل الإعلامي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك خلال الملتقى الإعلامي الوطني الهادف الذي أقيم اليوم بمقر كلية التربية بالجامعة.


وأطلقت، اليوم الثلاثاء، الجامعة دمنهور المؤتمر الأول لمبادرة "إعلام وطني هادف.. دور الإعلام في التنمية المستدامة 2030" بقاعة المؤتمرات بكلية التربية، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور .


وقال الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، خلال كلمته إن الجامعة أطلقت ذلك المؤتمر إيماننا بأهمية دور وسائل الإعلام الوظيفي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، الأمر الذي يستدعي توسيع مدركات المتخصصين والإعلاميين بما يسهم في تنفيذ هذه الأهداف.


وأضاف رئيس الجامعة إن أطروحات اللقاء ستساعد على موائمة استراتيجيات الاتصال لدى الأطراف المعنية مع رؤية مصر 2030 وبرامج عمل الحكومة، للوصول إلى قابلية في تحقيق مؤشرات تنموية عالية وعلى مستوى عالمي.


ووجه الدكتور عبيد صالح التحية والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لما حققه من نهضة وتقدم ليأخذ بيد مصر إلى مزيد من الرقي والنهضة في 2030، وموجها أيضا التحية إلى الصحفيين والإعلاميين الشرفاء الوطنيين المخلصين الذين يعملون بميثاق الشرف الصحافة، الذي يكفل الحرية بما لا يتعارض مع حرية وكرامة الآخرين.


وأوضح الدكتور عبيد صالح أن تعاون جامعة دمنهور مع مختلف مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني بشكل عام  نشر  التوعية والثقافة والإبداع والتقدم العلمي ونبذ العنف والتطرف والتصدي للشائعات وتجديد الخطاب الديني .