الإثنين 1 يوليو 2024

رئيس جامعة الأزهر: نسعى لتعزيز شراكات علمية لتحقيق التنمية المستدامة

أخبار10-4-2019 | 17:04

أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إن الجامعة تهتم بمد جسور التعاون مع جامعة القاهرة من أجل تعظيم الاستفادة لشباب الباحثين في مجالات الاستشراق، موضحًا أنه يتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون العلمي والثقافي، وبناء شراكة جادة تنطلق من الإيمان الكامل بدور التعليم في بناء وتقدم الوطن.


وقال المحرصاوي - خلال مشاركته بالمؤتمر الدولي حول دور المستشرقين في العلوم العربية والإسلامية اليوم - إن حرصه على المشاركة في المؤتمر جاء في إطار رسالة مؤسسة الأزهر، محليًا وعالميًا بمختلف أبعادها التعليمية والدعوية والاجتماعية.


وأضاف أن التعليم يسهم في صناعة الأمل لغد أفضل يشهد ارتقاء مصر إلى مصاف الدول المتقدمة، من خلال التركيز على مشروعات بحثية ثرية، تُدرك الواقع بإشكالياته، وتسعى للإسهام الفعال في تحقيق التنمية المستدامة.


وأوضح أن الهدف من هذه المؤتمرات - برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر - تبليغ أمانة العلم الشرعيّ، عبر منهج رصين، يعد ترجمة صادقة أمينة لرُوح الإسلام بمنهجه الوسطي عقيدة وشريعة، وأخلاقا وتعزيز عَلاقات التعاون بين الأزهر والجامعات المصرية.


وفي ختام المؤتمر، تم تقديم مقترح من بعض المشاركين، بتأسيس رابطة للدراسات الاستشراقية بالتعاون بين جامعتي الأزهر والقاهرة، ورحب رئيسا الجامعتين بذلك المقترح، وتم في ختام فعاليات افتتاح المؤتمر تكريم الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة ومنحه درع المؤتمر.