الجمعة 28 يونيو 2024

الأوقاف: دورة تدريبية لخطباء المكافأة بالجمهورية 27 أبريل الجاري

أخبار10-4-2019 | 19:05

أعلنت وزارة الأوقاف تنظيم دورة تدريبية يوم 27 أبريل الحالي لجميع خطباء المكافأة على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي والمادي لخطباء المكافأة.


وذكر بيان لوزارة الأوقاف أن الدورة تشمل جميع خطباء المكافأة عدا كلٍّ من أعضاء هيئة التدريس الجامعيين ومعاونيهم، وجميع الوعاظ ومدرسي العلوم الشرعية بالأزهر الشريف، وكل من أحيل إلى المعاش من أئمة الأوقاف والوعاظ بالأزهر الشريف، وكل من اجتاز اختبار التحسين أو استخرج تصريحًا جديدًا على بند التحسين من خطباء المكافأة، وجميع الحاصلين على درجة الدكتوراه أو الماجستير. 


وأضاف البيان أنه سيتم نقل كل من يجتاز الدورة بنجاح في الاختبار المقرر بالوزارة على بند التحسين، علمًا بأن هذه الدورة إلزامية، ومن يتغيب عنها دون عذر مقبول يعد معتذرًا عن الخطابة بنظام المكافأة ويلغى تصريحه.


وطالبت الوزارة جميع المديريات الإقليمية التنبيه على من يشمله الإعلان وأخذ علمه على موعد الدورة كتابة.


وتستمر الدورة على مستوى الجمهورية بجميع المديريات وحتى يوم الأربعاء أول مايو المقبل من الرابعة عصرًا وحتى الساعة السابعة والنصف مساء بواقع محاضرة لمدة ساعتين من الرابعة حتى السادسة مساءً ومحاضرة لمدة ساعة من السادسة والنصف حتى السابعة والنصف مساء.