الأربعاء 5 يونيو 2024

40 منحة للطلاب العراقيين الدارسين في مصر

3-4-2017 | 15:39

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، تقريراً حول الإجراءات التي اتخذتها إدارة شئون الوافدين تيسيراً على الطلاب العراقيين الدارسين بمصر.

وأشار التقرير إلى استقبال قطاع العلاقات الثقافية والبعثات بإشراف الدكتور حسام الملاحى رئيس القطاع وحضور الدكتورة هويدا إسماعيل رئيس الإدارة المركزية لشئون الوافدين زهير سعد عباس قنصل دولة العراق، وميديا كامل المستشار الثقافى للعراق بالقاهرة، لبحث إمكانية إنهاء الإجراءات الخاصة بالطلاب العراقيين الدارسين بالجامعات المصرية لمساعدتهم على الانتظام بالدراسة، ومناقشة زيادة المنح الدراسية.

وأضاف التقرير أن مصر تقدم للطلاب العراقيين 20 منحة ضمن منح البرنامج التنفيذى لمرحلة الدراسات العليا و 5 منح دراسية ضمن منح وزارة الخارجية لمرحلة الدراسات العليا و15 منحة أخرى ضمن منح وزارة الخارجية للمرحلة الجامعية.

وأوضح التقرير أن الجانب المصري أكد على المتابعة الدورية من جانب مندوب السفارة العراقية بالقاهرة للعمل على حل كافة المشكلات والصعوبات التي تواجه الطلاب العراقيين بمصر.

من جانبه، وجه الجانب العراقى الشكر لوزارة التعليم العالى على دورها فى مساعدة الطلاب العراقيين الدراسين فى مصر، وحل المشكلات التى تواجههم.