الأحد 30 يونيو 2024

الليلة.. قرعة أمم أفريقيا تحت سفح الأهرامات بحضور نجوم الكرة

12-4-2019 | 10:21

تستضيف مصر تحت سفح أهرامات الجيزة، حفل قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي قتام في القاهرة، وذلك في الثامنة مساء اليوم الجمعة، بحضور عدد من المسئولين ونجوم الرياضة في القارة السمراء.

وتقام البطولة لأول مرة في تاريخها بنظامها الجديد بمشاركة 24 منتخبًا سيتم تقسيمها إلى 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات.

ويقع منتخب مصر ضمن التصنيف الأول مع الكاميرون - السنغال - تونس - نيجيريا – المغرب، وفي التصنيف الثاني، جمهورية الكونغو الديمقراطية - مالي - كوت ديفوار - الجزائر - غانا – غينيا، وفي التصنيف الثالث، جنوب أفريقيا - أوغندا - بنين - موريتانيا - مدغشقر – كينيا، وفي التصنيف الرابع، زيمبابوي - غينيا بيساو - ناميبيا - أنجولا - تنزانيا – بوروندي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن نظام القرعة، حيث يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

 ومن المقرر أن يشهد حفل القرعة فقرات فنية وكلمات لكل من أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والمهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة، وكلمة ممثل الدولة المصرية والتي يلقيها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 ومن المنتظر أن يشارك في عملية سحب القرعة عدد من نجوم كرة القدم في القارة السمراء منهم، الإيفواري ديديه دروجبا والنيجيري إيمانويل أمونيكى والمغربي مصطفى حجي والسنغالي الحاج ضيوف، والعميد أحمد حسن.