الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس مصلحة الجمارك يعود من أمريكا عقب مشاركتة فى الجولة الرابعة لمباحثات «التيفا»

اقتصاد12-4-2019 | 11:45

وصل إلى مطار القاهرة السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك قادما من الولايات المتحدة الأمريكية عقب المشاركة فى حضور الجولة الرابعة لمباحثات الإتفاق الإطاري للتجارة والإستثمار ( التيفا ) والتى عقدت فى العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من 8 إلى ١٠ أبريل 2019 .


وتناولت الإجتاعات عددا من الموضوعات منها التعاون في مجال تسهيل التجارة وحقوق الملكية الفكرية والمواصفات القياسية والتعاون الفني في مجال سلامة الغذاء والمشروعات الصغيرة المتوسطة .


كما تم مناقشة توسيع حركة التجارة بين البلدين ونفاذ السلع الزراعية، والرسوم الإضافية التي فرضها الجانب الأمريكي على واردات الحديد والصلب والألومنيوم وتعظيم استفادة مصر من برامج التفضيل التجارية والتي تشمل المناطق الصناعية المؤهلة والنظام المعمم للمزايا التجارية وكيفية دفع التعاون الفني في مجالات تسهيل التجارة والتعاون الإداري في النواحي الجمركية.


وعلى هامش الزيارة إلتقى رئيس مصلحة الجمارك خلال زيارته كبار مسئولى التعاون الدولى بإدارة الجمارك وحماية الحدود الامريكية حيث تم بحث تعزيز وتفعيل التعاون الجمركي وتبادل الخبرات بين البلدين بين هيئتي الجمارك فى البلدين


كما تم الإطلاع على التجربة الأمريكية في مجال النافذة الواحدة وأحدث أجهزة الفحص بأشعة الإكسراى وكذا أجهزة ال GPS الخاصة بتتبع الحاويات وتطبيقات الإستعلام المسبق والنشر ومناقشة ملف التجارة الإلكترونية .


وتم الاتفاق على عقد جلسة مشاورات في يوليو القادم لبحث مشروع الإتفاق في المسائل الإجرائية والإدارية الجمركية بين البلدين

    Dr.Radwa
    Egypt Air