الجمعة 24 مايو 2024

7 أيام وينطلق معرض "أهلا رمضان".. تخفيضات تصل إلى سعر الجملة.. و250 شركة تشارك.. وإطلاق علامة تجارية بكافة السلاسل التجارية الكبرى بتخفيضات 20% على سلع رمضان

تحقيقات12-4-2019 | 19:25

7 أيام تفصلنا عن معرض "أهلا رمضان" ، المقرر إقامته بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، على أن يستمر حتى نهاية شهر رمضان المقبل.

فمن المقرر أن يفتتح المعرض في 20 إبريل افتتاح رسمي، ليستمر حتى نهاية شهر رمضان، على أن يدخل الجمهور من صباح باكر 21 إبريل، من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 9 مساًء، بتخفيضات تتراوح ما بين 15% إلى 20%، فيما سيقدم بعض العارضين البيع بسعر الجملة، أما البعض الأخر سيقوم بتقليل هامش الربح.

عدد العارضين

وسيشارك في معرض "أهلا رمضان " نحو  250 شركة من كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية، كما سيتم إنشاء ما يقرب من 220 فرع لمعرض "أهلا رمضان" بكافة المحافظات إضافة إلي تنظيم ما يقرب من 386 معرض متحرك يتضمن كافة السلع ومنتجات شهر رمضان، حسبما أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي.

دور السلاسل التجارية

وعلى الجانب الأخر، طالب وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، من السلاسل التجارية الكبرى التي تزيد مساحتها عن 200 متر، بتخصيص جناح داخل المتجر الخاص بهم، لعرض سلع تموينية ومنتجات رمضان ذات علامة تجارية "أهلا رمضان"، الأمر الذي لقى ترحيب من قبل السلاسل التجارية، مؤكدين أنهم قاموا بالفعل بتخصيص أماكن لتلك السلع.

السلع المعروضة

ووجه وزير التموين شركات المجمعات الاستهلاكية باستمرار طرح السلع بكميات كبيرة خلال شهر رمضان، خاصة المنتجات الأساسية من لحوم طازجة ومجمدة ودواجن وكافة المنتجات.

كما سيتم ضخ  درجات مختلفة من الأرز المستورد في معرض "أهلا رمضان" بأسعار تناسب جميع الطبقات، بأسعار تتراوح ما بين 7 جنيهات حتى 9 جنيهات، حسب ميزانية واحتياج كل أسرة.

 بسعر الجملة

ولتحفيز الشركات والسلاسل التجارية الكبرى على المشاركة بمعارض "أهلا رمضان" بثلاثة محافظات "القاهرة والجيزة والإسكندرية"، أكد وزير التموين أنه سيوفر المساحات داخل المعرض بدون مقابل، وفقا لطلب تقدم به الدكتور على المصيلحي، لمجلس الوزراء وتم الموافقة عليه، وذلك من أجل تخفيض أكبر نسبة من هامش الربح على السلع المعروضة داخل المعرض، كما ستقوم الوزارة بإطلاق حملة إعلامية وإعلانية كبيرة لترويج للمعرض، باللوجو الخاص بالشركات والسلاسل التجارية العارضة.