الإثنين 3 يونيو 2024

الجيش الجزائري يضبط مخبأ للأسلحة والذخيرة جنوبي البلاد

17-4-2019 | 14:02

 أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم /الأربعاء / ضبط مخبأ للأسلحة والذخيرة بولاية "تمنراست" ، أقصى جنوبي البلاد، بالإضافة إلى توقيف 9 مهاجرين غير شرعيين في تيارت ، شمال الجزائر .


جاء ذلك في بيان لوزارة الدفاع الجزائرية ، أشارت فيه إلى أنه في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود وبفضل استغلال المعلومات، كشفت دورية للجيش ، بالتنسيق مع مصالح الجمارك، إثر عملية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحوي رشاش ثقيل عيار 14.5 ملم ورشاش ثقيل عيار 12.7 ملم بمسنده بالإضافة إلى كمية من الذخيرة من مختلف العيارات.


وأضاف البيان ، أنه في إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت دوريات للجيش خلال عمليات متفرقة قامت بها في كل من : جانت وتمنراست وعين قزام (جنوب) 115 منقبا عن الذهب ، وضبطت 3 أجهزة كشف عن المعادن ، و49 مولدا كهربائيا و26 مطرقة ضغط ، و17 كيسا من خليط الحجارة وخام الذهب، بالإضافة إلى ثلاث مركبات رباعية الدفع و134 جراما من مادة الزئبق وأغراض مختلفة أخرى. 


وأشار البيان إلى أن عناصر الدرك الوطني - التابع للجيش- أوقفوا 9 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بتيارت (شمال الجزائر).