الأربعاء 26 يونيو 2024

دراسة حديثة تكشف العلاقة بين تخطي وجبة الإفطار وتناول العشاء فى وقت متأخر والموت بالنوبات القلبية

سيدتي18-4-2019 | 09:14

كشفت دراسة حديثة أجريت فى جامعة ساو باولو بالبرازيل العلاقة بين تخطى وجبة الإفطار وتناول وجبة العشاء فى وقت متأخر والموت بالنوبات القلبية.


فطبقا لما ذكرته صحيفة الديلى ميل صباح اليوم فقد كشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يقومون بتخطى وجبة الإفطار بشكل متكرر والمواظبة على تناول العشاء قبل التوجه للنوم " أقل من ساعتين " كانت فرصهم أقل فى النجاة عند التعرض للنوبات القلبية.


حيث تتبع الباحثون بالدراسة 113 شخصا أصيبوا بالنوبات القلبية ووجد الفريق البحثى أن 57 فى المائة من المشاركين فى الدراسة تخطوا وجبة الإفطار 3 مرات على الأقل فى الأسبوع , وكان 51 فى المائة منهم يتناولون العشاء فى وقت متأخر 3 مرات فى الأسبوع , وأن 41 فى المائة على حد سواء تناولوا وجبة الإفطار وأكلوا وجبة العشاء فى وقت متأخر.

وأكتشف الباحثون أن أولئك الذين تخطوا وجبة الإفطار بانتظام وتناولوا الطعام فى وقت متأخر كانوا أكثر عرضة للموت عند التعرض للنوبات القلبية أو عانوا من نوبات متكررة أكثر من غيرهم .

وقال الأكاديميون الذين نشروا نتائج الدراسة التى توصلوا إليها فى مجلة Preventive Cardiology أن تغيير روتين الطعام قادر على تحسين الصحة وقال المشرف على الدراسة الدكتور ماركوس مينيكوتشى أن التغذية وسيلة غير مكلفة وسهلة لتحسين الصحة . وأوصى بتناول إفطار جيد وتناول العشاء قبل ساعتين على الأقل من التوجه للنوم .

    الاكثر قراءة