الخميس 27 يونيو 2024

الولايات المتحدة تحذر شركات بشأن تأشيرة العمال المهرة

3-4-2017 | 23:37

وكالات:

حذرت وزارة العدل الأمريكية اليوم الاثنين الشركات التي تستخدم تأشيرات مخصصة للعمال المهرة من التمييز ضد العمال الأمريكيين.
وجاءت هذه التوجيهات بعد أن بدأت الحكومة في قبول طلبات من أصحاب العمل للحصول على التأشيرات التي تستخدمها شركات التكنولوجيا وغيرها من الشركات بشكل منتظم لتوظيف العمال المهرة في مجالات العلوم والتكنولوجيا وغيرها من المجالات.
وقال القائم بأعمال مساعد وزير العدل، توم ويلر، في بيان صدر عنه "إن وزارة العدل لن تتسامح مع اصحاب العمل الذين يسيئون استخدام عملية تأشيرات /آتش1-بي/ للتمييز ضد العمال الأمريكيين ... لا يجب وضع العمال الأمريكيين في وضع غير مستحق، وأن الوزارة ملتزمة التزاما صارما بالتحقيق في هذه الادعاءات ومقاضاة مرتكبيها".
وقال الرئيس الامريكي دونالد ترامب انه يرغب في اصلاح نظام الهجرة الأمريكي بما في ذلك ما يسمى بتأشيرات /إتش-1بي/ ولكنه صب معظم تركيزه حتى الأن في القضاء على الهجرة غير الشرعية عن طريق تشديد أمن الهجرة والجدار الحدودي المقترح مع المكسيك.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض شون سبايسر، إن هناك "مشاكل في البرنامج في وضعه الحالي" إلا أن الادارة ستركز حاليا على تطبيق القوانين الموجودة في الكتب لحماية العمال الامريكيين من ممارسات التوظيف التمييزية.
وذكرت مصلحة الجمارك والهجرة الأمريكية انها ستتخذ اجراءات للقضاء على سوء استخدام برنامج التأشيرات بما في ذلك، زيادة وتيرة الزيارات إلى أصحاب العمل.