السبت 21 سبتمبر 2024

استمرار توافد المواطنين بالمحافظات على لجان الاستفتاء للإدلاء بأصواتهم

20-4-2019 | 19:58

واصل المواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم السبت، إقبالهم الكثيف للمشاركة في العرس الديموقراطي والإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.


ففي مطروح، شهدت الشوارع والميادين المحافظة عدة مسيرات فرحاً بالعُرس الديمقراطي من خلال مشاركتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث شاركت عدة جهات مدنية وطلاب الجامعة في تحفيز المواطنين وتشجعيهم على المشاركة ومدى أهميتها في استكمال مسيرة بناء الوطن.


كما شهدت لجان السيدات زيادة كبيرة في نسبة الإقبال والمشاركة في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث تم رصد تزايد في أعداد السيدات على اللجان بمدينة مرسى مطروح ومدينة الضبعة.


وقامت الوحدة المحلية لمدينة سيوة بمحافظة مطروح بنقل أهالي "جارة أم الصغير"، أصغر قرى جمهورية مصر العربية، ممن لهم حق التصويت، بحافلات للإدلاء بأصواتهم في لجنة مدرسة أغورمي بمدينة سيوة لعدم وجود لجنة انتخابية بالقرية، تنفيذًا لتوجيهات محافظ مطروح اللواء مجدي الغرابلي.


وفي محافظة الغربية، أكد رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج عبد الفتاح إبراهيم أن عمال المحلة وقفوا في مقدمة القوى الوطنية المصرية من خلال المشاركة بقوة وفاعلية في الادلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيرا إلى أن فرحة عمال المحلة اليوم تظهر أن الشعب قادر على إعادة الدولة المصرية، وقال "سنخرج في الميادين للاحتفال مع جموع الشعب المصري بعد انتهاء أيام التصويت على التعديلات الدستورية".


وفي الدقهلية، كثفت أمانة (حزب مستقبل وطن) جهودها لحشد وحث المواطنين على النزول لممارسة حقهم الدستوري بالاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث جابت سيارات الحزب شوارع المحافظة، مرددة الاغاني الوطنية لحث المواطنين على النزول، كما وفر الحزب عددا من الحافلات لنقل المواطنين بالمجان لمقر لجانهم.


وقام شباب الحزب بالتواجد أمام اللجان لتيسير وصول المواطنين وإبلاغهم بلجان التصويت، كما انتشرت السيارات واللافتات لحث المواطنين على المشاركة والنزول لاستخدام حقهم الدستوري.


فيما نظم العاملون بمديرية الصحة بمحافظة الدقهلية - يترأسهم الدكتور سعد مكي وكيل الوزارة - مسيرة جابت شوارع المنصورة لحث المواطنين للنزول والمشاركة في الاستفتاء للتعديلات الدستورية، شارك بها عشرات من هيئة التمريض والأطباء والعاملون بمستشفيات الصحة مستشفى الحميات والصدر والرمد والمستشفي العام والدولي.


وفي أسيوط، وجه المحافظ اللواء جمال نور الدين الشكر للناخبات وللناخبين بلجنة طارق بن زياد الابتدائية بحي شرق مدينة أسيوط، والذين حرصوا على اصطحاب أبنائهم معهم أثناء الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء لغرس قيم الانتماء وحب الوطن لديهم وايمانًا منهم بأهمية المشاركة السياسية تفعيلا لحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.


وصافح المحافظ جموع الناخبين من الشباب وكبار السن وأطفالهم داخل اللجان، مشيدا بدور القوات المسلحة ووزارة الداخلية في توفير كراسي متحركة باللجان، وشرطة نسائية لمساعدة السيدات وكبار السن للوصول إلى اللجان الفرعية للإدلاء بأصواتهم فضلًا عن تجهيز اللجان بمظلات لاستيعاب الكثافة والإقبال على اللجان.


وفي بني سويف، قالت الدكتورة أمنية محسن عضو المجلس القومي لشئون الأشخاص ذوي الإعاقة والاستاذ بمعهد رعاية المسنين بجامعة بنى سويف إن هناك مشاركة واضحة لكبار السن وذوي الاعاقات في اليوم الأول للاستفتاء، خاصة بمحافظة بني سويف، مشيدة بتوفير التيسيرات والتسهيلات التى تقدم لهم في اللجان، من مساعدة القضاة لهم في اللجان وتوفير كراسي متحركة.


وفي قنا، أدلى 3 أشقاء مكفوفين بأصواتهم داخل لجنة حسنى عبادى و السادات والسلام للتصويت على التعديلات الدستورية بمركز الوقف شمال محافظة قنا، حيث أدلى كل من عطيت الله عبده عيد و شقيقية جابر و محمد مكفوفين بأصواتهم أمام 3 لجان مختلفة بالوقف بعد مساعدة رجال القوات المسلحة والشرطة والقضاة المشرفين على الانتخابات بالثلاثة لجان.


كما حرص مواطن من مركز نقادة بمحافظة قنا، على الإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية رغم ظروفه المرضية التى تمنعه من تلبية نداء الوطن.


وكانت لجنة مدرسة نقادة البحرية بنقادة شهدت استقبال المواطن رفعت إبراهيم متريوس غبريال والذي وصل إلى اللجنة بعد نقله بسيارة إسعاف، قادماً من مستشفى نقادة المركزى من مقرها لمؤقت بالوحدة الصحية بطوخ، حيث كان يعانى من خشونة ورماتيد وسكر ومحتجزاً بالمستشفى إلا أنه أصر على الإدلاء بصوته وتم على الفور نقله للجنة الانتخابية.