الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الجيزة: 10 ضوابط لإقامة الخيم الرمضانية بالمنشآت السياحية

23-4-2019 | 13:18

 أصدر محافظ الجيزة أحمد راشد قرارًا يضم عدة ضوابط لإقامة سرادقات (الخيم الرمضانية) خلال شهر رمضان داخل المنشآت السياحية، وذلك حفاظًا على حياة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وقال راشد - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أن القرار تضمن 10 ضوابط تأتي على رأسها الحصول على تصريح من الحي أو الوحدة المحلية المختصة، وأن يكون السرادق بعيدًا عن المنشآت البنائية وأن تتوافر فيه اشتراطات الدفاع المدني والحريق والصحة العامة ووسائل الإطفاء الكافية داخل الخيمة، وفقًا لما تقرره الحماية المدنية والأمن الصناعي. 

وأكد ضرورة أن يكون للسرادق منفذًا للدخول والخروج للطوارئ وعلى مساحات خالية وطرق مفتوحة؛ لعدم التسبب في إعاقة حركة المرور وسيولة الخروج منها، كما يجب أن يكون الهيكل الإنشائي للسرادق من المعدن وأن تكون الأقمشة والفرش مقاوم للحريق وأن تترك مسافة أمامية بين الخيمة والمبنى لا تقل عن 15 مترًا.

وأوضح أنه يجب مراعاة الأصول الفنية في توصيلات الكهرباء ووجود مصدر احتياطي والتأكد من وجود مصدر المياه بالقرب من الخيمة للطوارئ وفتحة علوية لخروج أي أبخرة أو أدخنة، موجهًا رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بعدم السماح بإقامة أي سرادقات قبل التأكد من توافر كافة العناصر التي تم تحديدها.