الجمعة 28 يونيو 2024

مصدر أمني: "لصوص" فندق المهندسين استغلوا "ليلة النصف من شعبان"

23-4-2019 | 13:51

كشف مصدر أمني تفاصيل جديدة في واقعة القبض على المتهمين بالسطو على فندق بمنطقة المهندسين والاستيلاء على ٦,٥ مليون جنيه.

 

وقال المصدر إن المتهمين استغلوا إغلاق ديسكو الفندق فى ليلة النصف من شعبان والتي يتم فيها منع الملاهي الليلية والبارات بتعليمات من شرطة السياحة وتنفيذا للقانون.

 

وأضاف المصدر أن المتهمين 5 بينهم عامل بالديسكو وتم ضبطهم فى 4 مناطق متفرقة، حيث تم ضبط أحدهم بمنطقة الخصوص بالقليوبية، والثاني ببشتيل والثالث بإمبابة بالجيزة، والرابع بالشرابية بمحافظة القاهرة.

 

ترجع الواقعة إلى تلقى اللواء ناجح ذكى مدير مباحث السياحة بلاغا بقيام ٥ ملثمين مسلحين بطبنجة بالسطو على خزينة ديسكو بفندق شهير بالمهندسين يوم السبت الماضي قاموا بالتعدي على اثنين من العاملين بالديسكو وتوثيقهم دون أن يشعر أحد نظرا لغلقه ليلة النصف من شعبان.

 

وعلى الفور تم إخطار اللواء علاء سليم مساعد الوزير لقطاع الأمن العام والذي أمر بتشكيل فريق بحث مكون من العقيد هاني شعبان رئيس مباحث الفنادق و المقدم وائل طه والمقدم تامر الجيار والرائد رؤوف مصطفى والرائد إسلام منصور والرائد محمد غازي، وبالانتقال والفحص تبين قيام الجناة بتكسير هاردات الكاميرات واستولى على الـ DVR الخاص بالتسجيل وتم توجيه ٤ مأموريات بالخصوص وبشتيل والشرابية وإمبابة إلى أن تم ضبط أربعة بالإضافة إلى الخامس الذى يعمل بالديسكو وادعى أن الجناة قاموا بتوثيقه وتم ضبط المبلغ المالي.

 

وبالعرض على اللواء محمد الغول مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار أمر بتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.