الخميس 16 مايو 2024

آمنة نصير: مشاركة الرئيس السيسي بـ"الحزام والطريق" تعزز تنوع مصادر مصر

أخبار25-4-2019 | 19:00

قالت الدكتور آمنة نصير، عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنتدى "الحزام والطريق" في الصين يكلل جهود مصر في تحقيق تعاون دولي متكامل، مؤكدة أن البلاد ستحقق فائدة كبرى من خلال مشاركتها في المؤتمر في ظل التحديات القائمة التي يعاني منها المجتمع الدولي وليس مصر فقط.

 

وأوضحت عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم»، أن المؤتمر يشارك به عدد كبير من مختلف دول العالم بما يدعم التحركات المصري على الصعيد الدولي، لافتا إلى أن الرئيس سيحرص على عقد عدة لقاءات مثمرة وحيوية مع القادة والزعماء المشاركين في القمة، فضلا عن عقد لقاءات متنوعة مع رجال أعمال ومستثمرين.

 

ولفتت «نصير» إلى أن مصر أثبتت للعالم قدرتها على إدارة منطقة الشرق الأوسط والتعامل بمحورية مع قضايا المنطقة المختلفة في ظل التحديات القائمة، مشيرة إلى أن مصر تعمل على تنوع مصادرها وتعاونها في مختلف المجالات.

 

وشددت عضو النواب على أن التعاون المتكامل والمتواصل مع دول الشرق منذ وصول الرئيس السيسي إلى الحكم إعادة التوازن إلى التعامل مع المجتمع الدولي، لافتة إلى أن مصر أصبحت قبلة العالم وأيضا الدول أصحاب المصالح في منطقة الشرق الأوسط.

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الصين للمشاركة في منتدى "الحزام والطريق الثاني"، للتعاون الدولي والذي يعقد في العاصمة بكين.

 

ويُعقد المنتدى، خلال الفترة من 25 حتى 27 أبريل الحالي، بمشاركة 37 رئيس دولة وحكومة، وتُعد زيارة الرئيس السيسي إلى الصين، هي السادسة منذ توليه منصب الرئاسة عام 2014، واللقاء الذي سيجمعه بنظيره الصيني "شي جين بينج" سيكون السابع بينهما.