السبت 29 يونيو 2024

الأهلي يحقق فوزا ثمينا على المصري.. ويحتل المركز الثاني

25-4-2019 | 21:58

 حقق النادي الأهلي فوزا هاما على نظيره المصري، بهدفين مقابل لاشئ  في المباراة التي جمعتهما على ملعب المكس بالإسكندرية، ضمن  مؤجلات الجولة الـ19 من مسابقة الدوري العام.

بدأت المباراة هادئة من كلا الطرفين، وحاول معلول جس نبض الفريق البورسعيدي في الدقيقة الثانية، أتقن  أحمد مسعود حارس المصري التصدي لها بكل سهوله.

 

ورد المصري في الدقيقة الثامنة بعرضية من الجانب الأيمن تمر من أمام الجميع دون خطورة على مرمى الأهلي وتصل عند جيرالدو يبدأ بها هجمة جديدة للأحمر.

 

وفي الدقيقة الـ10هدد  الأهلي مرمى "مسعود" بعد  عدة تمريرة  بين باسم علي وجيرالدو لينطلق باسم داخل منطقة الجزاء ويسددها في الزاوية القريبة يتصدى لها حارس المصري.

 

وأتيحت للمصرى عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 17 تصدى لها دفاع الأهلي، لكن هناك دربكة في صفوف الدفاع الأهلاوي انتهت بخطأ لياسر إبراهيم.

 

وأهدر وليد أزارو فرصة هدف محقق، في الدقيقة 20 بعد أن توغل علي معلول من الجهة اليسرى ومرره له الكرة على طبق من ذهب أمام المرمى يسددها بشكل متقن ولكنها تخطأ الشباك.

 

وعاد أزارو ليصحح أخطاء بصناعة هدف رائع  لصالح جمعه  في الدقيقة 31، نتيجة توغل واندفاع "العداء" من وسط الملعب، يمرر بينية رائعة تضع صالح جمعه في المواجهة أمام مرمى المصري، يسكنها في الشباك.

 

وبعد الهدف مباشرة أجرى خالد جلال مدرب المصري تبديلا بخروج إسلام أبو سليمة ونزول الفلسطيني محمود وادي، لتعزيز الهجوم.

 

وأحرز جيرالدو جناح الأهلي،  هدفا تم إلغاءه بداعي التسلل، بعد جملة رائعة من لاعبي الأهلي.

 

واندفع المصري هجوميا لإدراك التعادل واحتسبت له ركلة حرة مباشرة من مكان خطير، فشلوا في استغلالها اللاعبين لترتد هجمة سريعة إلى الأهلي، وعرضية من معلول ينجح كريم العراقي ببسالة في إنقاذها عن مرماه.

 

واستغل الأهلي المرتدات والمساحات التي تركها الفريق البورسعيدي خلف دفاعاته بحثا عن التعديل، يف الدقائق الأخيرة من المباراة.

 

وتقمص كريم العراقي دور البطل خلال الـ5 دقائق الأخيرة، بعد أن نجح في إفساد فرصتين خطيرتين للمارد الأحمر، لينتهي النصف الأول من المباراة بهدف دون رد.

 

وفي الشوط الثاني اندفع لاعبي المصري في محاولة لتسجيل الهدف الأول والعودة للمباراة من خلال هجمة شريعة انتهت بتسديدة قوية من المزعج لدفاعات الأهلي أوستن أوموتو، يتمصها علي لطفي بين يديه.

ووسط صراع عنيف على الكرة في وسط الملعب، ظهرت خبرات الأهلي في الهجمات المرتدة الأخيرة، وباعت مرمى المصري بأكثر من فرصة خطيرة.

وتسبب   من باسم علي بعد مرور الكرة من تحت قدمه تصل عند محمود وادي يسددها من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها علي لطفي حارس الأهلي.

ونجح الأهلي في الدقيقة 71 في استغلال هجمة مرتدة، عن طريق الثنائي  علي معلول ووليد أرزو، انتهت ببينة رائعة من علولو وضعت أزارو أمام المرمى قبل أن يعرقله مدافع المصري، ويطلق الحكم صافرته محتسبا ركلة جزاء صحيحة.

وتصدى علي معلول لركلة الجزاء ونفذها بنجاح بتسديدة قوية على يسار أحمد مسعود، في الدقيقة 72.

وكثف المصري محاولاته على مرمى الأهلي، وكاد محمود وادي أن يقلص الفارق بتسجيل هدف مؤكد لفريقه لولا تدخل القائم.

وفي الدقيقة 84 أنقذ علي لطفي تسديدة صاروخية من مهاجمي المصري، بهد هجمة منظمة من الجهة اليمنى.

 

وفي الدقيقة الأخيرة  من الوقت الأصلي  أهدر جونيور أجاي فرصة الهدف الثالث، بعد توغل أحمد فتحي من القلب مستغلا كرة ارتدت له من الدفاع البورسعيدي، يخطأ تصويبها بدقة تذهب إلى أجاي منفردا أمام أبو السعود يسددها برعونة .

 وواصل علي لطفي تألقه في الوقت محتسب بدل ضائع، وحافظ على نظافة شباكه، لتنتهي المباراة بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 61، ويحتل المركز الثاني، وتجمد رصيد المصري عند النقطة  46 في الكرز الرابع