الخميس 20 يونيو 2024

كاميرا الهلال.. المصريون عن تحرير سيناء:«الفضل لربنا ثم الجيش».. والسيسي أكثر الرؤساء اهتماما بسيناء

25-4-2019 | 21:57

استطلعت بوابة «الهلال اليوم»، آراء المواطنين في الشارع حول أهمية يوم تحرير سيناء، وقال أحد المواطنين:«يوم عظيم ضحى فيه مجموعة من الأبطال بأرواحهم من أجل سيناء»، فيما أكد الآخر:«أن ذكرى تحرير سيناء تعتبر عودة الروح للجبهة المصرية وعودة آخر أرض سيناء عبر الحرب والتفاوض».


كما علق أحدهم قائلا:« في الأول الفضل لربنا ثم الجيش المصري»، وأعرب مواطن «عن رغبته في تعمير سيناء وزيادة المشروعات».


ووصف مواطن «عملية تحرير سيناء بعودة ابن مخطوف، وعمليات سيناء كانت عملية كرامة من أجل استعادة أرضنا».


وتابع أخر أن عملية تحرير سيناء:«رفعت رأس مصر وردت كرامة الجندي المصري وعودة سيناء مرة أخرى، مضيفًا أن العالم يدرس حرب أكتوبر».

مشروعات السيسي في سيناء


وعبر أحد الشباب عن سعادة وتفاؤله بعد حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونحن نشعر بالتحسن في الأمن والاستقرار، ونسعى لتعمير سيناء للقضاء على الإرهاب، مؤكدًا البعض إن الاهتمام بسيناء في فترة حكم السيسي أكبر من الفترات الماضية وهناك مشروعات قومية وضخمة تحدث على أرض الواقع.


وقال أحد المواطنين عن مشروعات السيسي في سيناء والدولة:«الراجل شغال بشكل جامد مطالب المعارضين بالانتظار حتى نحصد الثمار، ويجب الوقوف وراء الرئيس لاستكمال مسيرة التنمية.

«تحرير سيناء» بالسينما

قال المواطنين أن السينما المصرية عبرت عن تحرير سيناء بمجموعة من الأفلام التي عرضت في وقتها ولكن أغلب المواطنين طلبوا بالمزيد من الأفلام عن تاريخ تحرير سيناء خلال الفترات المقبلة.