الخميس 27 يونيو 2024

«عبد الواحد»: رفع الأجور والمعاشات والتمثيل الدائم بالبرلمان أبرز مكتسبات العمال

1-5-2019 | 17:11

قال هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن العمال هم أساس نهضة مصر في العهود السابقة وفي الفترة المقبلة، وتحرص القيادة السياسية على تحسين أوضاعهم، حيث اتخذ الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارات سابقة بزيادة الحد الأدنى للأجور والمعاشات وكذلك منحهم العلاوات السنوية والاستثنائية.


وأشار عبد الواحد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إلى أن أحد المكتسبات أيضا هو رعاية الدولة للنقابات ووضعها في الإطار الصحيح باعتبارها نافذة لمطالب العمال، فصدر قانون التنظيمات النقابية والذي بموجبه أجريت الانتخابات النقابية العام الماضي، فضلا عن إقرار التعديلات الدستورية الأخيرة لحقوق العمال في التمثيل الملائم بشكل مستمر في مجلس النواب.


وأوضح أن مصر لن تنهض بدون العامل لذلك أصر النواب منذ طرح مقترح التعديلات الدستورية على تمثيل العمال والفلاحين بشكل دائم في مجلس النواب، مشيرا إلى أن الدولة تهتم بحقوق العمال وتؤمن بأهمية مواصلة مسيرتهم في البناء والإنتاج، ويحرص الرئيس على مشاركتهم باحتفالات عيدهم ويشيد بدورهم دائما.


وأضاف إن العمال لهم الدور الأساسي في بناء الأوطان، مؤكدا أن الدولة المصرية تستهدف في الوقت الحالي إعادة بناء الإنسان كركيزة أساسية في بناء مصر الحديثة.