الأربعاء 29 مايو 2024

بالفيديو.. الأهلي يتقاسم قمة الدوري مع بيراميدز بفوز صعب على طلائع الجيش

1-5-2019 | 20:49

حقق فريق الأهلي فوزا مهما وصعبا على مضيفه طلائع الجيش بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد المكس بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري المصري الممتاز.


تقدم الأهلي بالهدف الأول عن طريق اللاعب وليد أزارو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وتعادل للجيش إسلام جمال من ركلة جزاء في الدقيقة 55، قبل أن يحرز علي معلول الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 89.


بهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلى 64 نقطة، يتقاسم بها قمة جدول الترتيب مع بيراميدز المتصدر بنفس الرصيد، في حين تجمد رصيد الجيش عند 34 نقطة في المركز الـ13؟


جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وشهد سيطرة أهلاوية على مجريات اللعب، وهدد الأهلي مرمى طلائع الجيش بأكثر من كرة، أخطرها تسديدة صالح جمعة في الدقيقة 23 التي اصطدمت بالعارضة، لتحرم الأهلي من هدف محقق، قبل أن يهدر جيرالدو هدفًا محقق آخر في الدقيقة 41، وتصدى عمر بسام لتسديدة أيمن أشرف في الدقيقة 43.


في حين تراجع أصحاب الأرض للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم يشكل أيا منها خطورة على مرمى الأهلي، قبل أن ينجح أزارو في تسجيل أول أهداف الأهلي، بعدما تلقى تمريره سحرية من جيرالدو جعلته ينفرد بالمرمى الخالي ويسدد بسهولة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.


ومع بداية الشوط الثاني، انخفض أداء لاعبي الأهلي، وبدأ لاعبو الجيش في تبادل الهجمات، قبل أن يحصل على ركلة جزاء أحرز منها إسلام جمال هدف التعادل، وتشهد الدقيقة 65 ركلة جزاء لصالح الأهلي، لكن أهدرها علي معلول بعدما سدد الكرة برعونة في يد الحارس عمر بسام.

ونشط لاعبو الأهلي هجوميا ويتراجع لاعبو الجيش للحفاظ على هدف التعادل، ويحصل تالا نداي على الإنذار الثاني ويغادر الملعب للحصول على الكارت الأحمر في الدقيقة 73 ليكمل المباراة بعشرة لاعبين، قبل أن يطرد الحكم المدير الفني لطلائع الجيش للاعتراض، ليكمل المباراة من المدرجات.

وتراجع أداء الفريقين ويكثف الأهلي من محاولاته الهجومية بحثا عن هدف الفوز، ويمطر دفاعات الجيش بوابل من الهجمات الخطير ينجح الدفاع والحارس عمر بسام في التصدي لها، قبل أن ينجح على معلول في تسجيل هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 89 لتنتهي المباراة بفوز صعب للأهلي بهدفين دون رد.