السبت 18 مايو 2024

وزير التنمية المحلية: التعامل بحسم تجاه مشكلات النظافة والمرور

4-4-2017 | 18:03

أ ش أ

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية أن اجتماع اليوم الثلاثاء مع المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بحث الاجراءات الخاصة بإحداث نقلة نوعية في الشارع المصري والتعامل بحسم مع مشكلات "النظافة والمرور والتراخيص والإعلانات". 
واضاف وزير التنمية المحلية، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، انه تم خلال الاجتماع الاتفاق على أن تعود لمحافظات مصر الجمال والنظافة، موضحا أن رئيس مجلس الوزراء أكد أن ما يحدث في الشارع أمر غير مقبول ويجب أن يتم التعامل بجدية خاصة مشكلات النظافة والمرور .
وأشار إلى انه سيتم مطلع الأسبوع المقبل البدء بمحافظتى القاهرة والجيزة حيث ستكون العاصمة أكثر انضباطا وسيعود لها جمالها ونظافتها ، كما أنه بداية من الأسبوع المقبل سيبدأ المحافظون فى إتخاذ الاجراءات الخاصة بشأن النظافة والمرور بناء على تقييمات المواطنين، وسيتقدم المحافظون بمقترحاتهم فيما يتعلق بالعشوائيات، وما يتعلق بعشوائية إصدار التراخيص .. مضيفا أن كل محافظة سيكون بها خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين، ورصد أكثر الأحياء تميزا ومحاسبة المقصرين .
وقال وزير التنمية المحلية أن أعضاء المجالس الاستشارية لا يتقاضون رواتب وهذه المجالس ليست سياسية وليست بديلة للمحليات .. موضحا أن هناك توافقا على أن التنسيق الحضارى سيكون أشبه بشهادة ميلاد جديدة بالمحافظات .

من جانبه قال عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة إن المهندس شريف اسماعيل وجه بالعمل على موضوعات النظافة والمرور والتراخيص والاعلانات وشدد على العمل بخطط لتعجيل التنفيذ .. موضحا أنه سيكون هناك مكافآت شهرية للعاملين الذين يجيدون عملهم والهدف ان يعود للعاصمة بريقها قريبا .
وأضاف محافظ القاهرة انه بالنسبة للمرور فقد تم تركيب إشارات الكترونية في 5 إحياء وسوف نقوم بعمل المزيد منها لتحسين المرور في العاصمة .. موضحا أن القاهرة لها مقومات لتنفيذ هذه المنظومة لوجود العديد من الكباري والطرق والإنفاق . 
وحول موضوع التراخيص قال محافظ القاهرة، إن هناك تعاونا مع وزارة التنمية المحلية في هذا الشأن .. نافيا ما تردد بشأن تجاوزات خاصة بقطع أشجار في حديقة الميرلاند .
وأوضح ان هناك تطويرا في الحديقة حاليا وان التطوير لم يمس الأشجار وقمنا بتشكيل لجنة لضمان عدم وجود أي تقصير او تجاوزات أثناء عملية التطوير.

    الاكثر قراءة