السبت 1 يونيو 2024

بالفيديو.. باحثة ليبية: حكومة الوفاق عليها إثبات من يقود الحرب في طرابلس

8-5-2019 | 16:04

قالت تتحدث فاطمة غندور، الكاتبة والباحثة السياسية الليبية، إن الأمم المتحدة والميثاق الإقليمي والمجتمع الدولي جرموا ما حدث للطيار البرتغالي الذي تم القبض عليه وهو يقاتل ضمن صفوف المليشيات في منطقة الهيرة جنوب طرابلس، لافتًة إلى أن سلوكيات وقواعد الاشتباك في الحروب تجرم هذا الفعل.


وأضافت غندور، خلال مداخلتها بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة الغد، أن اعتقال الطيار البرتغالي اثار العديد من الأسئلة أولها من الذي يقود الحرب في الغرب الليبي مع حكومة الوفاق، موضحة أن المرتزقة دائمًا ما يشاركون في عمليات تسمى " العمليات السوداء".


وأشارت الكاتبة والباحثة السياسية الليبية إلى أن حكومة الوفاق اكتسبت الشرعية الدولية ولم توظفها فيما يتعلق بالترتيبات الأمنية منذ 2015، مشيرة إلى أن في حالة ثبوت أن حكومة الوفاق لا تدعم الميلشيات الإرهابية فإن القبض على هذا المرتزق ليس في صالحها خاصة بعد إتهام الجيش الليبي لحكومة الوفاق باستئجار مرتزقة أجانب للقتال معها.


يذكر أن الجيش الليبي أعلن أن أسره طيارا برتغاليا يثبت صحة اتهامه لحكومة الوفاق بالاستعانة بمرتزقة.  وكانت  قوات الجيش الوطني الليبي أسقطت طائرة تابعة للميليشيات في منطقة الهيرة جنوبي العاصمة طرابلس.