الجمعة 2 اغسطس 2024

نمو عدد ركاب خطوط الطيران الداخلية في الهند بنسبة 14%

4-4-2017 | 21:53

 أعلنت مؤسسة التصنيف المحلي الهندية "آي.سي.آر.أيه" اليوم الثلاثاء إن عدد ركاب خطوط الطيران الداخلية في الهند ارتفع خلال فبراير الماضي بنسبة 14% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي إلى 9ر21 مليون راكب.


وبحسب تقرير المؤسسة فإن أول 11 شهر من العام المالي الحالي الذي ينتهي بنهاية مارس الحالي سجل نموا في عدد ركاب خطوط الطيران المحلية في الهند بنسبة 19% سنويا، في حين زاد عدد رحلات الطيران بنسبة 14% وزاد حجم عمليات الشحن الجوي بنسبة 9% خلال الفترة نفسها.


وقال "هارش جاجناني" نائب رئيس المؤسسة ورئيس قطاع تصنيف المؤسسات في بيان إن النمو السنوي لعدد الركاب خلال فبراير الماضي بلغ 14% رغم أن المعدل يبدو معتدلا مقارنة بمعدل النمو في  يناير الماضي وكان 22% سنويا.


وأضاف أن حجم حركة الطيران المحلية تمثل حوالي 78% من إجمالي عدد ركاب خطوط الطيران في الهند والذي ارتفع بنسبة 16% سنويا خلال فبراير الماضي بعد ارتفاعه بنسبة 26% خلال الشهر السابق.
وقال "جاجناني" إن معدل نمو عدد ركاب الرحلات الدولية سجل تراجعا هامشيا حيث بلغ 7% خلال فبراير الماضي مقابل 8% خلال الشهر السابق.


وبلغ معدل نمو عدد رحلات الطائرات خلال فبراير الماضي 10% سنويا، كما سجل نموا طفيفا مقارنة بالشهر السابق.


وأشارت وكالة الهند الآسيوية للأنباء إلى نمو حجم أعمال الشحن الجوي خلال فبراير الماضي بمعدل 8% في حين كان معدل النمو خلال يناير الماضي 14% سنويا.