الأحد 16 يونيو 2024

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بمختلف المحافظات

11-5-2019 | 11:49

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمختلف المحافظات اليوم السبت، والتي بدأت باللغة العربية وتستمر حتى يوم 16 مايو للمدارس الحكومية ويوم 18 لمدارس اللغات .


ففي محافظة أسوان، قال الدكتور السيد الفيومي مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة إن 26 ألفا و635 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات أمام 285 لجنة بواقع 63 لجنة بإدارة أسوان، و21 لجنة بإدارة دراو، و35 لجنة بإدارة نصر النوبة، و71 لجنة بإدارة كوم أمبو، و95 لجنة بإدارة إدفو.


وأكد الفيومي أن المديرية أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لامتحانات الشهادة الإعدادية، حيث تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة وكذلك اللجان، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية باللجان لتوفير الرعاية الصحية للطلاب .


وأشار إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات فرعية بكل إدارة تعليمية على غرار غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية لتلقي أية شكاوى أو مشكلات وكذلك متابعة الموقف الامتحاني بجميع اللجان أولًا بأول.


وفي محافظة دمياط، استقبلت 137 لجنة على مستوى المحافظة 25 ألفا و66 طالبا وطالبة لأداء الامتحانات.. وتفقد السيد سويلم وكيل وزارة التعليم بالمحافظة عددا من اللجان للاطمئنان على سير امتحانات اللغة العربية..مؤكدا أن الامتحانات تسير بشكل جيد واللجان تتوافر بها كل ما يؤدى إلى نجاح سير عملية الامتحانات.