الثلاثاء 21 مايو 2024

جوارديولا: التتويج بالدوري الإنجليزي هذا الموسم مع "السيتي" يعد الأصعب طوال مسيرتي

12-5-2019 | 23:29

أكد الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يعد الأصعب طوال مسيرته التدريبية على صعيد الدوريات، بسبب المنافسة الشرسة مع فريق ليفربول.

وتُوج مانشستر سيتي بلقب "البريميرليج" بعد الفوز اليوم الأحد، على برايتون بأربعة أهداف مقابل هدف، في الجولة الـ38 والأخيرة من عمر المسابقة؛ ليرفع رصيده إلى 98 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول الذي حقق الفوز أيضا على وولفرهامبتون اليوم بهدفين دون رد.


وقال جوارديولا - في تصريحات عقب التتويج باللقب - "إنه الدوري الأصعب الذي توجت به، توجت في إسبانيا وفي ألمانيا، لكن هذا اللقب كان الأصعب بعد المنافسة الشرسة التي واجهناها على مدار الموسم، بسبب قوة فريق ليفربول".

وشدد جوارديولا على أن المنافسة القوية مع ليفربول الذي خسر مباراة وحيدة في الدوري طوال الموسم الحالي، جعلت الاختبار هو الأصعب بالنسبة له منذ أن بدأ مشواره التدريبي.

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة واتفورد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 18 مايو الجاري، بينما يستعد ليفربول لمواجهة توتنهام هوتسبير، في نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو المقبل.