السبت 29 يونيو 2024

محافظ الجيزة يتابع تجارب التشغيل الأولية وأخذ العينات بمحطة مياه جزيرة الدهب

13-5-2019 | 13:01

 وجه محافظ الجيزة أحمد راشد رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس حسن الفار بسرعة الانتهاء من مرحلة فحص العينات الأولية ونسبة الكلور لتشغيل محطة مياه جزيرة الدهب خلال الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية اليوم الإثنين لمحطة مياه جزيرة الدهب بحي جنوب الجيزة؛ لمتابعة تجارب التشغيل الأولية استعدادًا لإجراءات التشغيل النهائية وحسم أية معوقات تؤثر على تأخر البرنامج الزمني لتشغيل المحطة، كما تابع وحدات المرشحات الرئيسية وغرفة الكلور ووحدات مراحل فلترة المياه وغرف المحولات الكهربائية.

وقال راشد - في تصريح خلال جولته التفقدية - : "إن المحطة تبلغ طاقتها الإجمالية 160 ألف م3/يوم، المرحلة الأولى بطاقة 80 ألف م3 والثانية بطاقة 80 ألف م3، ومن المقرر أن تضخ المحطة 80 ألف م3 خلال الشهر الجاري؛ مما سيساهم في تحسين الخدمة وحل مشكلة انقطاع المياه أو ضعفها بالعديد من المناطق داخل مدينة الجيزة".

وأضاف أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي يتابع يوميًا مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وأن هناك تنسيقًا دوريًا لهذا الملف مع وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار للعمل على حل مشكلة مياه الشرب بالمحافظة وإزالة المعوقات التي قد تعترض الجدول الزمني للانتهاء من كافة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

من جهته.. قال المهندس حسن الفار: "إنه تم دخول الخدمة وتشغيل المرحلة الأولي من محطة مياه الحوامدية بطاقة 70 ألف م3/ يوم وتوسعات محطة مياه إطفيح بطاقة إضافية 70 ألف م3، وتوسعات محطة مياه إمبابة بطاقة إضافية 80 ألف م3 مما ساهم في حل مشكلة ضعف المياه أو انقطاعها بالقطاع الجنوبي والشمالي بالمحافظة". 

رافق المحافظ - في جولته - المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، المهندس أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، والمهندسة أماني محمد المشرف العام على مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي واللواء ياسر سامي رئيس حي جنوب الجيزة. 


    الاكثر قراءة